زيت جنين القمح للوجه تجربتي

فوائد واستخدامات زيت جنين القمح للبشرة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
زيت جنين القمح للوجه تجربتي

القمح مألوف دخوله في المخبوزات، وليس على رف منتجات العناية بالبشرة والشعر لديك. لذلك في المقال التالي سنعرض لكِ تجربتي مع زيت جنين القمح للوجه، وكيفية استخدامه، لفوائده العديدة للبشرة وصحتها.

خصائص زيت جنين القمح للوجه

فيما يلي بعض العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يوفرها زيت جنين القمح وكيف يمكن أن تساعدك على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً كالتالي:

  • المعادن: تحتوي على الفوسفور والمغنيسيوم والزنك والحديد، والتي تحافظ على أجسامنا قوية
  • فيتامين هـ: يعد الحصول على الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين هـ أمرًا ضروريًا لصحة دماغك، حيث يساعد في حماية خلايا المخ وأغشية الخلايا
  • الألياف: تحتوي جنين القمح على الألياف، مما يساعد على توازن السكر في الدم، وتجديد خلايا البشرة.
  • فيتامينات ب: تحتوي على فيتامينات ب، مثل حمض الفوليك وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 6 لنضارة البشرة.
  • الأحماض الدهنية: تحتوي جنين القمح أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل التهاب البشرة.

فوائد زيت جنين القمح للوجه

مكافحة التجاعيد

يحتوي زيت جنين القمح على نسبة عالية بشكل لا يصدق من فيتامين E، وهو واحد من أعلى التركيزات التي يمكنك الحصول عليها، والذي يعمل على مكافحة الجذور الحرة التي تسببها البيئة مثل الشمس، والتلوث.

مضادات الأكسدة أيضاً تساعد البشرة على إصلاح نفسها. مما يعني إبطاء علامات الشيخوخة؛ مما يحمي بشرتك من  الضرر عن طريق بناء حاجز واقي وإشراق بشرتك ليمنحك ذلك الإشراق الطبيعي مرة أخرى.

في الأساس يجب أن يتم تضمين مضادات الأكسدة في روتين العناية ببشرتك، اليومي لحماية سطح الجلد من التلف والشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى المساعدة في التجاعيد الدقيقة والباهتة ، يساعد فيتامين E على زيادة إنتاج الكولاجين ، مما يمنحك ثباتًا مرة أخرى. 

إصلاح الندبات

فيتامين (هـ) هو أحد الأشياء التي تحدث تغيرات حقيقية على بشرتك. يحتوي زيت جنين القمح أيضًا على فيتامينات A و D التي تشفي وتغذي البشرة.

تساعد الفيتامينات المذكورة على تلطيف الندبات أو التشققات الناتجة عن الجفاف، وإذا كان تندب حب الشباب مصدر قلق لكِ، فقد تكون جرثومة القمح هي الحل؛ لترك بشرتك بلون موحد جميل.

الترطيب والحماية

مدمني منتجات العناية بالبشرة على دراية بالسيراميد. بالنسبة للمبتدئين فهذه أحماض دهنية تخلق حاجزًا يحبس الرطوبة.

في زيت جنين القمح، تعمل خصائصه مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك لتغوص في الجلد بسرعة وتضع هذا الحاجز في مكانه حتى تشعر بالرطوبة طوال اليوم.

توهج البشرة

بعد استخدام نظام Great Day Glow الذي يحتوي على زيت جنين القمح ، ويعمل زيت جنين القمح جنبًا إلى جنب مع المستخلصات الطبيعية على محاربة بهتان البشرة.

يجب أن تستخدميه في الصباح لإنشاء الأساس المثالي للماكياج، ولا تنسي أن تغذية في الليل للمساعدة على ترميم البشرة وتجديد شبابها.

تجربتي مع زيت جنين القمح للوجه

بحسب دراسة، قال 82٪ من الذي جربوا زيت جنين القمح على بشرتهم،  إن بشرتهم كانت تتمتع بمزيد من بالنظافة والنعومة والإشراق.

هناك طرق متعددة لاستخدامه، ويمكن استخدامه في المنزل عن طريق إضافة مجموعة متنوعة من ماسكات أو أقنعة الوجه، لما له من نشاط مضاد للأكسدة والذي يتم تعزيزه عند مزجه مع الصبار أو فيتامين سي لتفتيح البقع يمكن مزجه بزيت الجوجوبا.

يمكن استخدامه يوميًا كمنظف للوجه، مرتين يوميًا كمرطب وكريم مضاد للشيخوخة، كما يمكن مزجه مع المكونات السابق ذكرها، ووضعه على الوجه كماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

يتمتع زيت جنين القمح برائحة قوية، مما يعني أنه من الأفضل استخدام الزيت كجزء من مزيج بدلاً من استخدامه مباشرة.

ويجب ألا تضيف أكثر من 10-15٪ زيت جنين القمح إلى خليط قناع الوجه، حيث يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية الأخرى، مثل زيوت الجوجوبا والجزر وخشب الصندل في تعزيز صحة الجلد.

ما لم تكن لديك حساسية من الغلوتين، لن تواجهي أي مشاكل في استخدام زيت جنين القمح على وجهك.

إذا كنت تستخدمين الزيت موضعيًا ولاحظت وجود تورم أو احمرار أو تهيج، فمن الأفضل التوقف عن استخدام المنتج على الفور والاتصال بطبيبك.

تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن عدم تحمل القمح مع تقدمنا ​​في السن، لذلك عليكِ استشارة طبيبك الذي سيرجه لكِ إمكانية استخدام منتجات القمح أم لا.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعض عرض تجربتي مع زيت جنين القمح للوجه، وفوائده في تفتيح البشرة ومعالجة التصبغات وترطيب مثالي لبشرة مشرقة.