صابون البابايا للتفتيح

هل لديكِ فكرة عن استخدام صابون البابايا لتفتيح بشرتكِ؟ تعرفي في المقالة التالية على فوائد صابون البابايا للتفتيح، مع معرفة أفضل أنواعه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 يوليو 2022
صابون البابايا للتفتيح
مقالات ذات صلة
ماسك البابايا لتبييض الوجه وتفتيحه
صابون تبييض
فوائد البابايا للبشرة وطريقة استخدامها

هل لديكِ فكرة عن استخدام صابون البابايا لتفتيح بشرتكِ؟

تعرفي في المقالة التالية على فوائد صابون البابايا للتفتيح، مع معرفة أفضل أنواعه، وفوائد صابون البابايا للبشرة.

ما هو صابون البابايا للتفتيح

صابون البابايا هو صابون طبيعي لطيف وآمن للاستخدام على أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه، وهو لوح عادي من الصابون ينظف ويزيل الأوساخ، لكنها قد تكون قاسية جدًا على البشرة وتجريدها من الزيوت الطبيعية.

تحتوي بعض أنواع صابون البابايا على منظفات صناعية ومكونات أخرى لا تزيل الأوساخ فحسب، بل تزيل أيضًا الرطوبة الطبيعية لبشرتك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والوردية، مما يزيد من الجفاف والحكة.

يتم صُنع صابون البابايا من مكونات طبيعية، ويحتوي على إنزيم غراء الذي يكسر البروتين، يعزز هذا الإنزيم الهضم الصحي، ولكنه يمكن أن يعمل أيضًا كمضاد للالتهابات.

إذا كانت لديك بقع فرط تصبغ أو إذا كنت تعانين من تفاوت لون البشرة، يمكن لصابون البابايا أن يساعد في تفتيح بشرتك.

فرط التصبغ هو سواد الجلد أو تغير لونه، نظرًا لأن صابون البابايا يعزز إزالة خلايا الجلد الميتة، فقد يقلل الصابون تدريجيًا من ظهور البقع الداكنة ويفتح بشرتك، ومن المعتقد أيضًا أن صابون البابايا يساعد في الحد من إنتاج الميلانين المفرط. [1]

أفضل أنواع صابون البابايا للتفتيح

تتوفر العديد من أنواع صابون البابايا في الاسواق، إليكِ أفضل الأنواع:

صابون ليكاس بالبابايا

صابون غني بإنزيم البابايا وممزوج بالأعشاب الاستوائية لتبييض البشرة، وللحصول على بشرة أكثر نقاءً ونعومة، تمت صناعته من 100٪ أعشاب عضوية غنية بإنزيم البابايا الطبيعي الذي يبيض بشرتك ويحافظ عليها ناعمة وشابة.

يعمل محتوى الصابونة العشبي العضوي على الحفاظ على مظهر الشباب بدون خطوط التجاعيد، ولا يترك أي بقايا دهنية على الجلد، كما يخلصك من البقع والتصبغات وحب الشباب، ويمنحك بشرة أفتح.

صابون آر دي إل بالبايايا

هو صابون مبيض للبشرة مركب خصيصًا من مستخلصات البابايا الذي يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويحتوي على خلاصة البابايا وغني بالفيتامينات أ، ج، هـ ليكشف عن بشرة أكثر نعومة وشبابًا، كما يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع والتصبغات.

صابون نيوبين  بجوز الهند والبابايا

صابون البابايا العضوي هذا ينظف بشرتك بلطف بينما يقشرها ويغذيها ويرطبها، تتجاوز فوائد صابون البابايا تجديد لمعان بشرتك، حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في الفاكهة مع حبوب الفانيليا الحقيقية للتخلص من الخلايا الميتة والكشف عن بشرة نضرة، كما يحتوي الصابون على زيوتًا من بذور عباد الشمس وجوز الهند وزبدة الشيا، فهو يحمي رطوبة بشرتك.

يعمل الصابون على تنعيم البشرة وتفتيح الوجه، مع التنظيف العميق للبشرة. [1] [2]

فوائد صابون البابايا

تحتوي البابايا على مغذيات لتعزيز صحة الجلد، صابون البابايا غني بفيتامين ج، أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل التصبغ غير المنتظم وتحفز إنتاج الكولاجين.

يحتوي الصابون أيضًا على فيتامين أ، وهو عنصر غذائي آخر مهم للبشرة. يعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، وقد يساعد في تقليل البقع الداكنة والعيوب والندوب، ومن فوائده للبشرة:

تقشير البشرة

يمكن لإنزيم الباباين الموجود في صابون البابايا أن يقشر الجلد ويعطيه مظهرًا أكثر صحة.

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك، في حين أنه من الصحيح أن الجلد يجدد نفسه بشكل طبيعي، فإن التقشير بصابون البابايا بشكل منتظم يمكن أن يجعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة، يمكنه أيضًا توحيد لون البشرة.

علاج حب الشباب

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فقد يساعد صابون البابايا على إزالة البثور وتقليل ظهور البثور.

باعتباره إنزيمًا مذيبًا للبروتين، يزيل غراء الكيراتين التالف بشكل فعال. الكيراتين هو بروتين رئيسي على الجلد، ومع ذلك يمكن أن يتسبب تراكمه في تكوين نتوءات صغيرة.

وتمنع قوة التقشير لصابون البابايا أيضًا خلايا الجلد الميتة من انسداد المسام، والتي يمكن أن تقلل أيضًا من حب الشباب.

مسكن لآلام لسعات الحشرات

يمكن أن يساعد فرك صابون البابايا على لدغة حشرة أو جرح في تخفيف الألم والحكة والتورم والاحمرار، وذلك لأن إنزيم الغراء به يمكن أن يقلل الالتهاب ويعزز التئام الجروح.

ويحتوي بعض سم الحشرات على الببتيدات، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات، ويمكن أن يكسر الباباين هذه البروتينات ويخفف من تهيج الجلد.

يزيل البقع

صابون البابايا لا ينظف الوجه والجسم فقط، يمكن أن يعمل أيضًا كمزيل للبقع.

يتمتع الصابون الذي يحتوي على مادة الباباين بالقدرة على إزالة البقع التي تحتوي على البروتين بسهولة. [2]

الآثار الجانبية لصابون البابايا

قبل استخدام صابون البابايا لأول مرة، اختبري الصابون على قطعة صغيرة من الجلد، توقفي عن الاستخدام إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي، مثل النتوءات أو التورم أو الحكة أو الاحمرار.

يجب أيضًا تجنب صابون البابايا إذا كنتِ تعانين من حساسية من البابايا أو اللاتكس. [1]

فوائد البابايا للبشرة

السيطرة على حب الشباب

يمكن أن تقلل إنزيمات الباباين وكيموباباين الموجودة في البابايا الالتهاب، يمكن العثور على غراء مذيب للبروتين في العديد من منتجات التقشير، تساعد هذه المنتجات في تقليل حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام.

يمكن أن يزيل الباباين أيضًا الكيراتين التالف الذي يمكن أن يتراكم على الجلد ويشكل نتوءات صغيرة.

كما أن البابايا غنية بفيتامين أ، على الرغم من أنه يعتقد أن فيتامين أ قد يلعب دورًا في تطوير وعلاج حب الشباب، إلا أن تأثير النظام الغذائي على حب الشباب لا يزال غير واضح.

يمكن أن يساعد الريتينول، وهو شكل موضعي من فيتامين أ، في علاج آفات حب الشباب الالتهابية والوقاية منها.

علاج الكلف وتفتيح البشرة

البابايا علاج منزلي شهير للكلف، يقترح أنصار العلاج الطبيعي أن الإنزيمات وبيتا كاروتين والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية في البابايا لها خصائص تفتيح البشرة.

على الرغم من عدم إثباتها من خلال الأبحاث السريرية، إلا أن  يمكن أن يعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها.

قد يساعد التطبيق اليومي لزيت بذور البابايا المعصور على البارد في تفتيح البقع الداكنة.

ترطيب البشرة

يمكن أن تكون البابايا نعمة لمن يعانون من جفاف الجلد، يؤدي استخدام البابايا إلى جعل بشرتك ناعمة ونضرة ورطبة، حيث تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا في علاج البشرة الجافة والمتقشرة وترطيبها.

تزيل التصبغات

إذا ترك حب الشباب ندوبًا، أو إذا كنتِ تعانين من تصبغ، يمكن أن تأتي البابايا لإنقاذك، تتمتع البابايا بخصائص تفتيح البشرة التي تساعد على إزالة البقع والتصبغات، كما أن بيتا كاروتين والإنزيمات والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في البابايا تساعد في العلاج، يعمل الإنزيم، جنبًا إلى جنب مع أحماض ألفا هيدروكسي، كمقشر قوي ويذوب البروتينات غير النشطة وخلايا الجلد الميتة، وهذا بدوره يمكن أن يجعل بشرتك أفتح وأنعم.

تقلل الهالات السوداء تحت العين

يعد استخدام لب البابايا الأخضر على الهالات السوداء طريقة جيدة للتخلص منها. نظرًا لأنه عامل مبيض طبيعي، فإن البابايا الخضراء تساعد في محو تلون الجلد.

تساعد في علاج الأكزيما والصدفية

إنزيم غراء في البابايا يقشر خلايا الجلد الميتة لعلاج شوائب الجلد، عند هرسها وتطبيقها مباشرة على المنطقة المصابة، يمكن أن تساعد البابايا النيئة في منع الحكة والاحمرار، يمكنك أيضًا تناول كوب من حليب البابايا يوميًا للمساعدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. [3]

يمكنك سيدتي استخدام صابون البابايا لتفتيح بشرتك والتخلص من التصبغات، وكذلك لتخفيف ندوب البشرة وحب الشباب.

  1. أ ب ت "صابون البابايا" ، المنشور على موقع healthline.com
  2. أ ب "صابون البابايا للتفتيح" ، المنشور على موقع flipkart.com
  3. "فوائد البابايا للبشرة" ، المنشور على موقع asterhospitals.in