رد فعل محمد رمضان بعد الحكم بحسبه

قضت محكمة مصرية بعاقبة النجم محمد رمضان بالحبس سنة غيابيًّا لمدة عام بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد البنك التجارى الدولى cib، فكيف كان رد فعله؟

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
رد فعل محمد رمضان بعد الحكم بحسبه

نشر النجم المصري محمد رمضان فيديو دعائي لحفلته التي أقيمت أمس ضمن موسم الرياض، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، والتي تعتبر أول رد فعل منه على حكم حبسه سنة.

كانت قد قضت محكمة مصرية بالحبس سنة غيابيًّا على الفنان محمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد البنك التجاري الدولي  CIB ، حيث وقت سابق، أعلن الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي عبر موقع إنستغرام، أنه تم التحفظ على أمواله.

وقال محمد رمضان وقتها في فيديو تم نشره عبر حسابه الشخصي، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًّا من موظف في أحد البنوك الخاصة يبلغه خلاله بأنه تم التحفظ على أمواله، مؤكدًا أنه "هو وماله مِلك بلده وأهل بلده"، على حد قوله.

وقالت مصادر قضائية في تصريحات صحفية، إن قرار تجميد أرصدة الفنان محمد رمضان يرجع إلى تنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، الحاصل على حكم بالتعويض بلغ قيمته 6 ملايين جنيه، وتعويض بـ25 مليون جنيه، في إحدى القضايا (منذ نيسان/ أبريل الماضي).

وكانت إحدى الجهات القضائية أخطرت إدارة البنك بالتنفيذ، عقب إصدار المحكمة الاقتصادية للبنك التجاري الدولي  CIB ، من أجل تنفيذ الحكم والحصول على التعويض.

وأفادت النيابة العامة في بيان سابق، بأنها ليست جهة اختصاص بشأن قرار التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان»، وأن الأمر يتعلق بتنفيذ حكم قضائي.

ونشر محمد رمضان عبر حسابه الشخصي فيديو ترويجي لحفلته بموسم الرياض التي أقيمت أمس، وكتب عليه:  "ثقة في الله أقوى حفلة في الرياض ٢٤ تشرين الثاني/ نوفمبر".

وقبل أسبوع نشر رمضان عبر حسابه بإنستغرام فيديو علق عليه معتذرا بأهالي فلسطين قائلاً: إخوتي الفلسطينيين كنت أتمنى تأجيل كل مشاريعي لولا التزامي مع شركات غير عربية ولا يربطني بهم سوا عقود عمل يجب الالتزام بها .. المحبة في القلب والحزن في القلب ولا أحد يزايد على الآخر كلنا عرب وكلنا نتمنى من الله حرية فلسطين اللهم آمين".

وكان الفنان المصري محمد رمضان نشر الشهر الماضي فيديو لمجموعة من الفتيات الصغار أبناء غزة، عبرن فيها عن تقديرهم لموقفه الشجاع والصريح من العدوان الإسرائيلي على بلدهم.

وقالت إحدى الفتيات في الفيديو: "شكرا للفنان محمد رمضان على موقفه الصريح والشجاع، وشكرا لكل إنسان عنده ضمير"، وظهرت الفتيات في الفيديو أمام خيمة بالزي التقليدي والعلم الفلسطيني، وقالت إحداهن: "رغم كل الألم والمعاناة صامدين وبإذن الله منتصرين".

وجاءت رسالة الفتيات لمحمد رمضان بعد أن نشر فيديو حذر فيه المجتمع الإسرائيلي من عواقب العدوان على الشعب الفلسطيني قائلا: "كل إنسان أدرى بناسه، أنا بقول لكم غضب أو صبر حكوماتنا وصبر شعوبنا، عدد سكانكم كله أصغر من أصغر محافظة في أي دولة عربية، وإنتم مش حمل الغضب العربي القادم".

وطالب محمد رمضان الشعب الإسرائيلي بالضغط على حكومته بقوله: "دوركم في أسرع لحظة الشعب الإسرائيلي ينزل قدام حكومته ويوقف المجازر اللي بتحصل، وما تسمحوش بقتل أي طفل عربي ثاني، وأي إنسان عربي ثاني، قد أعذر من أنذر".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر