أغنية جديدة لكاظم الساهر بالإنجليزية لدعم فلسطين

أصدر المطرب العراقي كاظم الساهر أغنية جديدة باللغة الإنجليزية لدعم فلسطين في حربها المعروفة بطوفان الأقصى وطرحها عبر حسابته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
أغنية جديدة لكاظم الساهر بالإنجليزية لدعم فلسطين

طرح النجم العراقي كاظم الساهر أغنية جديدة باللغة الإنجليزية لدعم فلسطين في حربها الأخيرة، لتكون رسالة تعاطف ودعم للعالم.

وعلق كاظم الساهر على الفيديو الترويجي للأغنية قائلاً: "أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً".

وأضاف كاظم الساهر في تعليقه: "الأغنية فكرة الفنان كاظم الساهر وهي من تلحينه أيضاً، وكتب كلماتها توم لو، وقام بتوزيعها الموسيقي الفنان المبدع ميشال فاضل. ولقد تم إنتاجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونجوفا، وسيتم التبرع بعائداتها لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية".

وتعتبر هذه الأغنية ليست الأولى التي يغنيها كاظم الساهر بالإنجليزية فقد سبق له أن فاجأ جمهور برنامج المواهب "ذا فويس" بموسمه الثالث، حينما أدى أغنية On Love باللغة الإنجليزية، وهي قصيدة لجبران خليل جبران.

ولفت الساهر إلى أن العمل الذي قدمه، كان كتبها كرسالة لكل العالم، يهدف من خلالها تأكيد جمال الموسيقى والثقافة العربية، وهي من ألحانه وتوزيع ميشيل فاضل.

وتأتي كلمات مطلع القصيدة باللغة العربية: "وإذا الحب أومأ إليكم فاتبعوه حتى وإن كانت مسالكه وعرة وكثيرة المزالق، وإذا الحب لفكم بجناحيه فاطمئنوا إليه، حتى وإن جرحتكم النصال المخبوءة تحت قوادمه، وإذا الحب خاطبكم فصدقوه، حتى وإن عبث صوته بأحلامكم كما تعبث ريح الشمال بأزهار الحديقة .. ومثلما يتسلق الحب أعاليكم فيدغدغ أغصانكم اللدنة المرتعشة في الشمس، هكذا ينحدر إلى أعماقكم فيهز جذوركم في الأرض هزًّا عنيفًا".

وقبل عشرة أعوام، تعاون القيصر كاظم الساهر مع النجمة العالمية البريطانية سارة برايتمان في عام 2003 خلال ديو غنائي أديا فيه أغنية "انتهت الحرب" The War is Over التي طرحها ضمن ألبومه "حافية القدمين"، وهي من كلمات كريستيان درود وكريم العراقي، فيما أشرف هو على تلحينها. وتضمنت الأغنية الكلاسيكية عبارة: "سلام الله على الدنيا على الإنسان متى نحيا بحب وأمان".

يذكر أن عدداً من المطربين خلال الفترة الماضية دعموا الشعب الفلسطيني من خلال أغاني جديدة أصدروها بالتزامن مع الأحداث، أبرزهم النجم المصري علي الحجار الذي طرح أغنية بعنوان "من فوق سابع سما" تأليف وتلحين محمد ياسر وتوزيع أسامة عبدالمنعم، دعما للقضية الفلسطينية، وذلك من خلال موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وذلك بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وكان المطرب المصري أحمد سعد مع بداية حرب طوفان الأقصى في فلسطين طرح أغنية بعنوان "غصن الزيتون"، والتي نشرها على قناته بموقع يوتيوب إلا أن إدارة الموقع حذفتها بعدها بساعات واكتفى بنشرها على حسابته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

كما طرحت المطربة الأردنية ديانا كرازون أغنية بعنوان "الشعب البطل" دعما لأهل فلسطين في أزمتهم الحالية مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال صفحتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب وهي من كلمات  سائد العجيمي وألحان محمد بشار ومن توزيع خالد مصطفى.