أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لنستكشف معاً أنواع اللوس باودر المختلفة، ونستعرض كيف يمكن لكل نوع أن يلبي احتياجات بشرتك المختلفة. سنقدم لكِ أيضاً دليلاً شاملاً لاختيار النوع المثالي الذي يتناسب مع نوع بشرتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

في عالم المكياج المتطور باستمرار، يُعد اللوس باودر أحد الأساسيات التي لا غنى عنها في حقيبة كل امرأة، وهو يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق مظهر نهائي مثالي ومتناسق. سواء كنتِ تسعين للحصول على بشرة خالية من اللمعان، أو ترغبين في تثبيت المكياج لساعات طويلة، فإن اختيار اللوس باودر المناسب يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا.

لنستكشف معاً أنواع اللوس باودر المختلفة، ونستعرض كيف يمكن لكل نوع أن يلبي احتياجات بشرتك المختلفة. سنقدم لكِ أيضاً دليلاً شاملاً لاختيار النوع المثالي الذي يتناسب مع نوع بشرتك، ويعزز من جمال مكياجك. استعدي لاكتشاف كيف يمكن لهذا المنتج الصغير أن يحدث تحولاً كبيراً في روتين جمالك اليومي.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب 

ما هو اللوس باودر؟

اللوس باودر، أو البودرة الحرة، هو منتج تجميلي أساسي يُستخدم لتثبيت المكياج وتقليل اللمعان بفضل قدرته على امتصاص الزيوت الزائدة. هذه البودرة الناعمة تُفرد على البشرة لتوفير تغطية خفيفة وطبيعية، مما يساعد على الحفاظ على ثبات المكياج لفترات طويلة وتحسين مظهر المسام والخطوط الدقيقة بمنح البشرة ملمسًا أكثر نعومة وتجانسًا.

تتوفر اللوس باودر بنوعين رئيسيين: الشفاف، الذي لا يغير لون البشرة، ويناسب جميع ألوان البشرة، والملون، الذي يأتي بدرجات متعددة لتتناسب مع ألوان البشرة المختلفة، ويمكن أن يساهم في تصحيح لون البشرة. يُطبق عادة باستخدام فرشاة كبيرة أو بوف، مما يضمن توزيعًا متساويًا وخفيفًا، ويعتبر خطوة مثالية لإنهاء روتين المكياج بمظهر خالٍ من العيوب. [1]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

الفرق بين لوس باودر وكومباكت باودر

اللوس باودر والكومباكت باودر هما نوعان شائعان من البودرة في عالم التجميل، وكلاهما يُستخدم لتحقيق أغراض مشابهة مثل تثبيت المكياج وتحسين مظهر البشرة، لكنهما يختلفان في تركيبتهما وطريقة استخدامهما:

لوس باودر (Loose Powder)

  • التركيبة: يتميز اللوس باودر بكونه بودرة ناعمة جدًا وخفيفة التي تُفرد بسهولة على البشرة.
  • الاستخدام: يُفضل استخدامه للحصول على مظهر نهائي طبيعي وغير لامع، وهو مثالي لتثبيت المكياج وامتصاص الزيوت الزائدة.
  • التطبيق: يُطبق عادة بفرشاة كبيرة أو بوف، مما يسمح بتوزيع متساو وخفيف.
  • المظهر النهائي: يوفر تغطية شفافة أو خفيفة، مما يجعله مثاليًا للبشرة التي تميل إلى الدهون أو للاستخدام في الأجواء الحارة.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

كومباكت باودر (Compact Powder)

  • التركيبة: يأتي الكومباكت باودر في شكل مضغوط، مما يجعله أكثر كثافة من اللوس باودر.
  • الاستخدام: يُستخدم للتصحيحات السريعة والتحكم في لمعان البشرة خلال اليوم، وهو مناسب للحمل في حقيبة اليد للاستخدامات المتكررة.
  • التطبيق: يمكن تطبيقه باستخدام إسفنجة أو فرشاة، ويُعتبر أكثر ملاءمة للاستخدام أثناء التنقل.
  • المظهر النهائي: يمكن أن يوفر من متوسط إلى كامل التغطية، ويُستخدم أحيانًا بديلاً للكريم الأساس للحصول على مظهر مطفي.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

باختصار، يمكن اعتبار اللوس باودر أفضل للاستخدام اليومي وللحصول على تغطية شفافة وطبيعية، بينما يُعتبر الكومباكت باودر خيارًا مثاليًا للتصحيحات السريعة والتحكم في اللمعان خلال اليوم أو لتغطية أكثر كثافة. [1]

كيفية اختيار اللوس باودر

اختيار اللوس باودر المناسب يعتمد على عدة عوامل تتضمن نوع البشرة، لون البشرة، والتأثير المطلوب. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار اللوس باودر المناسب:

تحديد نوع البشرة

  • للبشرة الدهنية: اختاري لوس باودر يحتوي على مكونات مطفية للمعان، ويساعد على امتصاص الزيوت.
  • للبشرة الجافة: يفضل استخدام لوس باودر يحتوي على مكونات مرطبة لتجنب جفاف البشرة.
  • للبشرة المختلطة: يمكن استخدام لوس باودر متوازن يساعد في التحكم في اللمعان في المناطق الدهنية دون تجفيف المناطق الجافة.

اختيار اللون

  • لوس باودر شفاف: مثالي لجميع ألوان البشرة، ولا يؤثر على لون المكياج الأساسي.
  • لوس باودر ملون: يجب اختيار لون يطابق لون بشرتك، أو يكون أقرب إليه لضمان مظهر طبيعي ومتناغم.

المكونات

  • تحققي من المكونات للتأكد من عدم وجود مواد قد تسبب تحسس لبشرتك.
  • ابحثي عن مكونات مفيدة مثل الفيتامينات (E, C) أو مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة.

التأثير المطلوب

  • مطفي: لتقليل اللمعان وتوفير تغطية طبيعية.
  • مشرق: لإضافة توهج خفيف وإشراقة للبشرة.
  • تثبيت المكياج: للحفاظ على المكياج لمدة أطول.

العلامة التجارية والسعر

  • قارني بين العلامات التجارية المختلفة واختاري الواحدة التي تقدم أفضل قيمة مقابل السعر.
  • ضعي في الاعتبار مراجعات المستخدمين للحصول على فهم أفضل لفاعلية المنتج.

التقييمات والمراجعات

استشيري تقييمات المستخدمين والخبراء لمعرفة كيفية أداء اللوس باودر في الظروف الحقيقية ومدى رضا المستخدمين عنه.

باتباع هذه النصائح، يمكنك اختيار اللوس باودر الأمثل الذي يلبي احتياجات بشرتك، ويعزز جمال مكياجك بأفضل شكل ممكن. [2]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

درجات اللوس باودر المناسبة لكل لون بشرة

درجات اللوس باودر تتنوع لتلائم ألوان البشرة المختلفة ولتقديم تأثيرات متعددة على المكياج. إليك بعض الدرجات الشائعة واستخداماتها:

لوس باودر شفاف (Transparent or Translucent)

اللوس باودر الشفاف هو خيار مثالي لجميع أنواع وألوان البشرة. هذا النوع من البودرة لا يضيف أي لون إلى البشرة، بل يعمل بشكل رئيسي على تثبيت المكياج والتحكم في اللمعان. يُستخدم لتوفير تأثير مطفي ومظهر نهائي ناعم ومتجانس دون التأثير على لون الأساس أو الكونسيلر المستخدمين تحته.

لوس باودر مشرق (Brightening)

اللوس باودر المشرق أو اللامع يحتوي على جزيئات عاكسة للضوء، مما يجعله مثاليًا لإضافة توهج وإشراقة للوجه. هذا النوع من البودرة يُستخدم للحصول على بشرة مشرقة وصحية، وهو مناسب خصوصًا للمناسبات التي تتطلب مظهرًا متألقًا.

لوس باودر بيج فاتح (Light Beige)

اللوس باودر باللون البيج الفاتح يُعد خيارًا رائعًا للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. يساعد هذا اللون في توحيد لون البشرة وتقديم تغطية خفيفة، مما يجعل البشرة تبدو طبيعية وأكثر تناسقًا.

لوس باودر بيج متوسط (Medium Beige)

اللوس باودر البيج المتوسط هو مناسب للأشخاص ذوي البشرة المتوسطة. يساعد هذا اللون على إخفاء العيوب البسيطة وتوحيد لون البشرة، ويوفر تغطية أكبر قليلاً من البيج الفاتح مع الحفاظ على مظهر طبيعي.

لوس باودر بني (Brown)

اللوس باودر البني مناسب للأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو لأولئك الذين يرغبون في استخدام تقنيات الكونتور. يمكن استخدامه لتحديد ملامح الوجه وإعطاء بُعد وتعميق للمكياج.

لوس باودر موز (Banana)

اللوس باودر بلون الموز هو خيار شائع لتصحيح لون البشرة، خصوصًا للأشخاص الذين لديهم تحت لون أصفر في بشرتهم. يستخدم لإخفاء الهالات الداكنة والاحمرار، ويعمل على إضاءة المناطق الداكنة تحت العينين.

لوس باودر خوخي (Peach)

اللوس باودر الخوخي يعتبر مثاليًا للأشخاص ذوي البشرة التي لها تحت لون وردي أو لأولئك الذين يرغبون في إضافة دفء إلى الوجه. يُستخدم لتعزيز اللون الطبيعي للبشرة وإعطائها توهجًا صحيًا.

لوس باودر أخضر (Green)

اللوس باودر الأخضر الخاص بتصحيح الاحمرار في البشرة، مثل البقع الحمراء أو العيوب الأخرى. يعمل على توازن لون البشرة، مما يقلل من الاحمرار، ويمنح الوجه مظهرًا متجانسًا ومتوازنًا.

كل لون من ألوان اللوس باودر يقدم وظيفة محددة، ويناسب احتياجات مختلفة، لذا الاختيار يعتمد بشكل كبير على النتيجة المرغوبة وتحت لون البشرة. [1] [2]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

استخدامات اللوس باودر

اللوس باودر يعد من المنتجات المهمة في عالم التجميل، ويُستخدم لعدة أغراض. فيما يلي بعض الاستخدامات الرئيسية للوس باودر:

  1. تثبيت المكياج: الاستخدام الأساسي للوس باودر هو تثبيت المكياج. يتم تطبيقه بعد كريم الأساس والكونسيلر لضمان ثبات المكياج لفترة أطول دون تلطيخ أو زوال. يساعد على منع الزيوت التي تفرزها البشرة من إذابة المكياج.

  2. التحكم في اللمعان: لأصحاب البشرة الدهنية، يعمل اللوس باودر كحل سحري للتحكم في اللمعان والزيوت. يمكن تطبيق طبقة خفيفة من البودرة الشفافة أو المطفية لامتصاص الزيت الزائد والحفاظ على المظهر المطفي طوال اليوم.

  3. تحسين مظهر البشرة: بعض أنواع اللوس باودر تحتوي على جزيئات عاكسة للضوء تعمل على تحسين مظهر البشرة عن طريق إخفاء العيوب وتوحيد لون البشرة، مما يعطي تأثيرًا مشرقًا وصحيًا.

  4. توفير النعومة والتنعيم: اللوس باودر يوفر تنعيمًا للبشرة، حيث يساعد على ملء الخطوط الدقيقة والمسام، مما يعطي مظهرًا أكثر نعومة وتناسقًا.

  5. الاستخدام كبديل خفيف لكريم الأساس: بالنسبة لأيام البشرة الجيدة، أو عندما ترغب في مكياج أخف، يمكن استخدام اللوس باودر بمفرده لتقديم تغطية خفيفة وطبيعية دون الحاجة إلى كريم أساس ثقيل.

  6. التقنيات المتقدمة في المكياج مثل البيكينج: تقنية "البيكينج" تستخدم اللوس باودر لتثبيت الكونسيلر تحت العينين، وفي مناطق أخرى من الوجه لضمان الحصول على تغطية كاملة وطويلة الأمد. يترك البودرة لبضع دقائق قبل إزالتها لكشف عن طبقة تحتية ناعمة ومتجانسة.

  7. الكونتور والهايلايت: بعض الألوان الداكنة والفاتحة من اللوس باودر يمكن استخدامها لتقنيات الكونتور والهايلايت لتعزيز ملامح الوجه وإبرازها بطريقة طبيعية.

بهذه الطرق المختلفة، يعتبر اللوس باودر أداة متعددة الاستخدامات في حقيبة مستحضرات التجميل، قادرة على تحسين مظهر البشرة وتعزيز ثبات المكياج. [2]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

أنواع اللوس باودر حسب نوع البشرة

اختيار اللوس باودر المناسب يعتمد بشكل كبير على نوع البشرة واحتياجاتها المختلفة. فيما يلي توصيات لأفضل أنواع اللوس باودر حسب نوع البشرة:

أفضل لوس باودر للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة تحتاج إلى منتج يمكنه التعامل مع الزيوت في بعض المناطق مثل منطقة T (الجبهة والأنف والذقن) والحفاظ على الترطيب في المناطق الجافة. الخيارات المثالية تشمل:

  • Laura Mercier Translucent Loose Setting Powder: يوفر تحكمًا جيدًا في اللمعان، دون أن يجفف المناطق الجافة.
  • MAC Mineralize Skin finish Natural: يساعد على توفير تغطية خفيفة ونهاية طبيعية مع توفير الرطوبة بفضل المكونات المعدنية.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

أفضل لوس باودر للبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى لوس باودر يوفر ترطيبًا، ولا يعمل على تأكيد الخطوط الدقيقة أو الجفاف. الخيارات التي يمكن النظر إليها تشمل:

  • Hourglass Veil Translucent Setting Powder: يحتوي على مكونات تساعد على ترطيب البشرة وإعطائها مظهراً ندياً.
  • KOH Gen Do Maifanshi Natural Lighting Powder: يعمل على تنعيم البشرة وإضفاء إشراقة طبيعية بدون التسبب في جفاف إضافي.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

أفضل لوس باودر للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج إلى لوس باودر يساعد في التحكم بالزيت وتقليل اللمعان للحصول على مظهر مطفي. الخيارات الموصى بها تشمل:

  • RCMA No-Color Powder: يعد خيارًا ممتازًا للتحكم في الزيت دون إضافة أي لون أو تغطية إضافية.
  • Make Up Forever Ultra HD Microfinishing Loose Powder: يساعد على توفير تغطية مطفية، ويتحكم في الزيوت لفترات طويلة.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

عند اختيار اللوس باودر، من المهم أيضاً النظر إلى المكونات والتأكد من أنها مناسبة لنوع بشرتك، خصوصاً إذا كانت لديك حساسية من بعض المكونات. دائمًا تأكد من تجربة المنتج قبل الاستخدام المنتظم لضمان توافقه مع بشرتك. [3] [4]

أفضل 9 ماركات لوس باودر وأسعارها

إليكِ قائمة بأفضل ماركات اللوس باودر وأسعارها التقريبية في السوق:

لوس باودر هدى بيوتي

تقدم هدى بيوتي بودرة تثبيت "إيزي بيك"، المصممة بقوام ناعم وخفيف لتوفير لمسة نهائية مخملية ومطفية. تحتوي هذه البودرة على فيتامين E، وهو مكون فعال يساهم في تفتيح البشرة وتنشيطها، مما يجعلها مثالية للحفاظ على مظهر صحي ومشرق.

خصائص بودرة تثبيت إيزي بيك:

  • تحكم فعال في اللمعان: تعمل بودرة إيزي بيك على إخفاء اللمعان غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى المسام والخطوط الدقيقة، وتقدم تأثيرًا يدوم لمدة تصل إلى 10 ساعات.

  • مثالية لمنطقة تحت العين: يمكن استخدامها تحت العين لمنع تناثر ظلال العيون ولمنع انعكاس الضوء، مما يضمن مظهرًا احترافيًا ومتقنًا.
  • تصميم ملائم للسفر: بفضل حجمها الصغير، تعد بودرة إيزي بيك مثالية للحمل في حقيبتك أثناء السفر، لتتمكني من تحديث مكياجك في أي وقت وأي مكان.
  • تطبيق متعدد الاستخدامات: يمكن تطبيقها باستخدام فرشاة أو إسفنجة لتحصلي على تغطية ممتازة.
  • منتج خالٍ من البارابين: ما يجعله خيارًا آمنًا وموثوقًا لجميع أنواع البشرة.

السعر:

تتوفر بودرة تثبيت إيزي بيك من هدى بيوتي في الأسواق بسعر 194 ريال، أي ما يعادل 2500 جنيه مصري.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر أماندا

تقدم أماندا بودرة سائبة خفيفة بتركيبة فريدة مصممة لتثبيت المكياج وإطالة دوامه. "لوس بودر 02 نود لوك" من أماندا هي الخيار المثالي لكل من تبحث عن مظهر طبيعي ومتجدد طوال اليوم.

مميزات بودرة أماندا لوس بودر 02 نود لوك:

  • تثبيت المكياج: تعمل هذه البودرة على ضبط المكياج حديث الوضع، مما يضمن أن يظل ثابتًا وملتصقًا بالبشرة لساعات طويلة.
  • التحكم في الزيوت واللمعان: تساهم تركيبتها المتطورة في التحكم بالزيوت وتقليل اللمعان، مما يعطي بشرتك مظهرًا طبيعيًا ومتجددًا دون الشعور بالثقل.
  • مظهر طبيعي جديد: بفضل قوامها الخفيف والناعم، توفر بودرة أماندا تغطية مثالية تعزز من جمال البشرة الطبيعي، دون أن تترك أي أثر أو تكتلات.

السعر:

بودرة أماندا لوس متوفرة في الأسواق بسعر 320 جنيه مصرياً.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر لورا مارسيه

تقدم لورا مرسييه بودرة "لوس سيتينج" السائبة، التي تتميز بقوامها الشفاف والخفيف الذي يعكس الضوء بشكل نسبي، مما يمنحك ملمسًا حريريًا ناعمًا ومظهرًا مثاليًا.

خصائص بودرة لورا مرسييه لوس سيتينج:

  • تثبيت المكياج وتقليل اللمعان: تعمل هذه البودرة على تثبيت المكياج بفعالية وتقليل اللمعان الغير مرغوب فيه، مما يساعد على الحفاظ على إطلالتك طوال اليوم.
  • إخفاء الخطوط الدقيقة: تساهم في إخفاء خطوط تحت العين الدقيقة، وتوفر إضاءة خفيفة للمنطقة، مما يعزز من جمال العيون.
  • تغطية شفافة ومخملية: توفر تغطية شفافة ومخملية بدون تكتل، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وجمالاً.
  • مناسبة لجميع أنواع البشرة: تصميم البودرة يجعلها مثالية لكل أنواع البشرة، من الدهنية إلى الجافة.

السعر:

تتوفر بودرة لورا مرسييه لوس سيتينج في الأسواق بسعر 199 ريال سعودياً، ما يعادل 2565 جنيه مصرياً.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر فيت مي

"لوس باودر فيت مي" هو مسحوق تثبيت سائب يتميز بتركيبته المعدنية المبتكرة، مصمم خصيصًا لتوفير التحكم في اللمعان وتحسين مظهر البشرة بملمس ناعم وطبيعي.

خصائص لوس باودر فيت مي:

  • التحكم في اللمعان: التركيبة المعدنية تساعد على التحكم بشكل فعال في لمعان البشرة، مما يجعلها تبدو متجددة وخالية من الزيوت طوال اليوم.
  • ملمس ناعم: يقدم هذا المسحوق ملمسًا ناعمًا ومخمليًا، مما يعزز من الشعور بالراحة على البشرة، ويجعلها تبدو أكثر نعومة.
  • تغطية نصف شفافة خفيفة الوزن: يوفر "فيت مي" تغطية خفيفة ونصف شفافة تعمل على تحسين لون البشرة دون إخفاء ملامحها الطبيعية.
  • مظهر طبيعي متألق: يضفي هذا المسحوق لمسة من اللون الطبيعي مع تألق خفيف، مما يجعل البشرة تبدو صحية ومشرقة.
  • الاستخدام المرن: يمكن استخدام "لوس باودر فيت مي" بمفرده لمظهر طبيعي أو كخطوة نهائية بعد كريم الأساس لتثبيت المكياج.

السعر:

تتوفر بودرة فيت مي للتثبيت بسعر 1,657.08 جنيه مصرياً. 

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر فلورمار

لوس باودر من فلورمار هو الخيار المثالي لتثبيت المكياج والحفاظ على مظهر ناعم وأنيق لفترة طويلة. تمتاز هذه البودرة بخصائصها المتعددة التي تجعلها من الأساسيات في حقيبة مستحضرات التجميل.

المميزات:

  • قوام خفيف وحريري: تأتي بودرة فلورمار بقوام خفيف يوفر ملمسًا حريريًا رائعًا، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وجمالًا.
  • تثبيت المكياج وتخفيف اللمعان: تعمل البودرة على تثبيت المكياج بفعالية وتقليل اللمعان، مما يساعد على الحفاظ على إطلالتك طوال اليوم دون الحاجة لإعادة تطبيق المكياج.
  • إخفاء الخطوط الدقيقة والتنوير الخفيف: تساعد البودرة على إخفاء الخطوط الدقيقة، خصوصًا تحت العين، مع توفير تنوير خفيف يعزز من جمال الوجه.
  • مقاومة التأكسد للفاونديشن والكونسيلر: تحمي هذه البودرة الفاونديشن والكونسيلر من التأكسد، مما يضمن الحفاظ على لونهما الأصلي وجودتهما طوال اليوم.
  • مدة طويلة الأمد: تدوم تأثيرات البودرة لفترات طويلة مما يقلل من الحاجة لتجديد المكياج بشكل متكرر.

السعر:

تتوفر بودرة لوس باودر من فلورمار في الأسواق بسعر 528 جنيه مصرياً.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر ديور

أطلقت Dior بودرتها السائبة "Dior Forever Cushion Powder" لتقدم تجربة فريدة في تثبيت المكياج مع توهج مخملي خفيف وطبيعي. تأتي هذه البودرة في عبوة أنيقة وعملية، مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي والسفر.

الوصف:

  • قوام منعش وناعم: تتميز البودرة بقوامها الناعم والمنعش، مما يوفر لمسة نهائية مخملية، ويثبت المكياج دون أن يترك أي تأثير محسوس للبودرة.
  • عبوة ملائمة للسفر: تأتي في عبوة مزينة بنقشة Dior cannage الأيقونية، مما يجعلها سهلة الحمل ومثالية للسفر.
  • توهج خفيف غير لامع: تمنح البشرة إشراقة طبيعية وتغطية مخملية، معالجة اللمعان دون إفراط.

طريقة الاستعمال:

  1. قبل الاستخدام، يجب هز العلبة لتوزيع البودرة بالتساوي داخل العبوة.
  2. استخدمي النفخة المرفقة للضغط برفق على الشبكة، مما يسمح بالتقاط الكمية المثالية من البودرة.
  3. للحفاظ على جودة البودرة، من المهم إغلاق الغطاء بعد كل استخدام.

الاستخدام المثالي:

  • يمكنك استخدام البودرة بمفردها لتثبيت المكياج في الصباح ومنح بشرتك إشراقة طبيعية غير لامعة.
  • لتحسين الثبات والكمال في اللمسات النهائية، يُنصح باستخدامها مع أساسات Dior Forever.

السعر:

تتوفر بودرة Dior Forever Cushion Powder بسعر 360 ريال سعودياً، ما يعادل تقريباً 4640 جنيه مصرياً.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر كريولان

بودرة التثبيت من كريولان هي خيار ممتاز لمن يبحث عن تثبيت المكياج بفعالية مع الحفاظ على مظهر طبيعي وخفيف. تتميز هذه البودرة بتركيبتها الشفافة التي تلائم بشكل خاص البشرة الفاتحة، وتوفر تغطية غير ملحوظة تعمل على تحسين جودة مظهر البشرة.

المميزات والفوائد:

  • تركيبة شفافة وخفيفة: تعمل البودرة على تثبيت المكياج دون إضافة وزن أو طبقة ثقيلة على البشرة.
  • مناسبة للبشرة الفاتحة: تأتي بلون فاتح يلائم البشرة الفاتحة، مما يجعلها مثالية للتفتيح والإضاءة تحت العين والأماكن المرتفعة من الوجه.
  • امتصاص اللمعان: مثالية للسيطرة على اللمعان غير المرغوب به، مما يساعد على الحفاظ على مظهر مطفي ومتوازن طوال اليوم.
  • طول الثبات: تُعد الاختيار المثالي للحفاظ على ثبات المكياج لأطول وقت ممكن، مما يجعلها رفيقة دائمة في المناسبات الطويلة.

طريقة الاستخدام:

  1. قبل استخدام البودرة، تأكدي من أن البشرة نظيفة، وأن كريم الأساس موزع بالتساوي.
  2. استخدمي فرشاة بودرة ناعمة لتوزيع البودرة بالتساوي على الوجه، خاصة تحت العينين والأماكن المرتفعة.
  3. وزعي البودرة بلطف لتثبيت المكياج والتخلص من اللمعان الزائد.

السعر:

  • سعرها في السعودية: 168 ريال سعودياً.
  • سعرها في مصر: 2166 جنيه مصرياً.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر ميبلين

بودرة ماستر، فيكسر الشفافة من ميبيلين تعتبر خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن تثبيت المكياج بطريقة احترافية وتحقيق مظهر بشرة ناعم وخالٍ من العيوب. تأتي هذه البودرة بدرجة لون عالمية واحدة تتلاءم مع جميع أنواع البشرة، مما يجعلها منتجًا متعدد الاستخدامات ومناسبًا لكل امرأة.

المميزات:

  • تثبيت المكياج: تساعد على تثبيت كريم الأساس وضمان ثباته لفترة أطول.
  • تقليل اللمعان: تعمل على تقليل اللمعان الزائد، وتمنح البشرة مظهرًا مطفيًا.
  • تنعيم البشرة: تساهم في تنعيم البشرة وإخفاء العيوب للحصول على مظهر نهائي خالٍ من الشوائب.
  • لمسة نهائية شفافة: توفر تغطية خفيفة وشفافة تحافظ على طبيعية البشرة.
  • سهولة الاستخدام: يمكن استخدامها بمفردها أو فوق المكياج بسهولة باستخدام فرشاة البودرة.

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بتطبيق كريم الأساس وأي مستحضرات أساسية أخرى.
  2. استخدمي فرشاة بودرة ناعمة لتطبيق البودرة بلطف على الوجه.
  3. وزعي البودرة بالتساوي لتثبيت المكياج وتحسين مظهر البشرة.

السعر:

  • سعرها في مصر: 632 جنيه مصرياً.

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

لوس باودر شانيل

بودرة POUDRE UNIVERSELLE LIBRE من شانيل هي بودرة فضفاضة تجمع بين النعومة والخفة، مصممة لتوفير تغطية شفافة تساعد على توحيد لون البشرة وثبات المكياج بشكل طبيعي وغير لامع.

المميزات:

  • تغطية شفافة وخفيفة الوزن: تسمح بتغطية خفيفة تحافظ على طبيعية البشرة مع إمكانية التنفس.
  • توحيد لون البشرة: تساهم في توحيد اللون وتحسين مظهر البشرة العام.
  • ثبات المكياج: تثبيت المكياج بشكل يدوم طويلاً، وتمنح لمسة نهائية طبيعية وغير لامعة.
  • تركيبة إضاءة البشرة: الأصباغ العاكسة للضوء تضيء البشرة، وتقلل من ظهور العيوب دون التأكيد على الخطوط الدقيقة.

كيفية الاستخدام:

  1. استخدمي الإسفنجة المرفقة لالتقاط المسحوق بطريقة متساوية.
  2. اضغطي برفق على الإسفنجة أثناء وضعيها على ظهر يدك لتفريغ الفائض من المسحوق.
  3. وزعي البودرة برفق وبشكل متساو على كامل الوجه لضمان تغطية متجانسة وطبيعية.

السعر:

  • سعر البودرة في المملكة العربية السعودية: 290 ريال سعودياً.
  • السعر بالجنيه المصري: 3740 جنيه مصرياً. [3] [4]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

طريقة استخدام لوس باودر

لوس باودر، أو البودرة السائبة، تعد من الخطوات الأساسية في روتين المكياج لتثبيته ولإعطاء البشرة مظهراً متناسقاً وطبيعياً. إليك خطوات استخدامها بشكل صحيح:

  1. قبل تطبيق البودرة السائبة، تأكدي من أن بشرتك نظيفة ومرطبة. استخدمي كريم الأساس والكونسيلر كالمعتاد. البودرة الفضفاضة تساعد على تثبيت هذه المنتجات وتقليل اللمعان.
  2. يمكن استخدام فرشاة كبيرة وناعمة أو الإسفنجة التي تأتي مع البودرة. الفرشاة توفر تطبيقاً أكثر خفة وتوزيعاً متساوياً، بينما تساعد النفخة على التحكم بكمية أكبر من البودرة لتغطية أكثر كثافة.
  3. استخدمي الفرشاة أو النفخة لأخذ كمية مناسبة من البودرة. إذا كنت تستخدمين الإسفنجة، اضغطيها برفق في البودرة ثم قومي بطرقها بخفة لإزالة الفائض.
  4. للتطبيق بالفرشاة: ابدأي بتطبيق البودرة على مناطق الوجه التي تميل للدهون، أو التي تحتاج إلى تثبيت مكياج أكثر، مثل منطقة الأنف والجبهة والذقن. استخدمي حركات دائرية خفيفة لتوزيع البودرة بشكل متساو.
  5. للتطبيق بالإسفنجة المرفقة: اضغطي الإسفنجة برفق على البشرة، خاصة في المناطق التي تحتاج إلى تغطية أكثر. يمكن استخدام الإسفنجة لتثبيت المكياج تحت العينين، أو في مناطق أخرى لتثبيت الكونسيلر بشكل خاص.
  6. بعد تطبيق البودرة، استخدمي فرشاة ناعمة لإزالة أي فائض من البودرة عن الوجه. هذا يساعد على تجنب مظهر "مكياج ثقيل" ويحافظ على نعومة الملمس.
  7. ألقي نظرة نهائية في المرآة للتأكد من توزيع البودرة بشكل متساو وطبيعي. تأكدي من أن البودرة قد تم دمجها بشكل جيد مع كريم الأساس والكونسيلر.

باستخدام هذه الخطوات، ستضمنين الحصول على مظهر نهائي مثالي ومكياج مثبت يدوم طويلاً. [2] [3] [4]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

ما هو بديل اللوس باودر

إذا كنت تبحثين عن بديل للوس باودر (البودرة السائبة)، هناك عدة خيارات يمكن اعتمادها بناءً على نوع بشرتك والنتيجة المطلوبة:

البودرة المضغوطة "الكومباكت باودر"

البودرة المضغوطة أكثر صلابة مقارنة بالبودرة السائبة، وتأتي في علب صغيرة مع مرآة وأحيانًا مع إسفنجة للتطبيق، وتعد خيارًا جيدًا للتعديلات خلال اليوم وسهلة الحمل في حقيبة اليد. توفر تغطية أكثر من البودرة السائبة، وتساعد في التحكم بلمعان البشرة.

البودرة المعدنية

تُصنع البودرة المعدنية من مكونات طبيعية، وغالبًا ما تكون خالية من المواد الحافظة والعطور والزيوت، وتعمل كبديل رائع للبودرة السائبة، خصوصًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. توفر تغطية خفيفة إلى متوسطة، وتساعد على تحسين مظهر البشرة.

رذاذ تثبيت المكياج

وهو رذاذ يُستخدم لتثبيت المكياج وزيادة مدة ثباته، ويمكن استخدامه كبديل للبودرة الفضفاضة لتثبيت المكياج بشكل خفيف دون إضافة أي وزن أو ملمس إضافي على البشرة. [5]

أفضل أنواع لوس باودر: كيف تختارين ما يناسب بشرتك؟

  • الأسئلة الشائعة عن لوس باودر

  1. ما أحسن نوع لوس باودر؟
    لورا مرسييه ترانسلوسنت لوس سيتينج باودر مشهورة جدًا لجودتها وفعاليتها في تثبيت المكياج وتقليل اللمعان.
  2. كيف أختار لوس باودر مناسب؟
    اختاري بودرة تتناسب مع لون بشرتك ونوعها (دهنية، جافة، مختلطة)، وفكري في النتيجة المرجوة مثل التغطية الطبيعية أو التحكم في اللمعان.
  3. ما اسم بودرة تثبيت المكياج؟
    تُعرف بودرة تثبيت المكياج عادةً باسم سيتينج باودر أو فينيشينج باودر.
  4. هل اللوس باودر مثبت الميكب؟
    نعم، اللوس باودر تُستخدم لتثبيت المكياج وتقليل اللمعان، مما يساعد في إطالة ثبات المكياج.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر