• أفضل زيوت للشعر في فصل الشتاء

    أفضل زيوت للشعر في فصل الشتاء

    تعاني معظم النساء من مشاكل الشعر في فصل الشتاء بسبب تقلبات الطقس وانخفاض درجات الحرارة فيه، لذا فهو يحتاج منكِ عناية مضاعفة في هذا الجو الحساس خاصةً إن كنتِ تعرضينه للهواء الجاف والبارد باستمرار، ولكن عندما تفكرين بالعناية بشعركِ لن ينفعكِ اختيار شامبو وبلسم وحسب، بل يجب أن يحصل شعركِ على حمامات الزيوت الطبيعية وماسكات الشعر الغنية بالمغذيات، والتي مع الاستمرار عليها ستسعف شعركِ وتحميه أيضاً فلا يتأثر بشكل كبير بالبيئة المحيطة به، لذا ننصحكِ عزيزتي باستخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تعد أفضل الزيوت للشعر في فصل الشتاء والتي تكون عنايتها مكثفة للشعر.

    أفضل زيوت الشعر في فصل الشتاء:

    سنقدم لكِ مجموعة مميزة من الزيوت الفعالة والرائعة للشعر والتي يمكنكِ الاعتماد عليها طيلة فصل الشتاء لشعركِ:

    • زيت الصبار للشعر في فصل الشتاء: يشتهر هذا الزيت بقدرته على الحد من تساقط الشعر وتسريع نموه وزيادة طوله، عليكِ بدهن شعركِ بالكامل بهذا الزيت من الجذور وحتى الأطراف بكمية مناسبة، بحيث تختلف هذه الكمية على حسب طول الشعر وكثافته، ثم دلكي فروة رأسكِ وشعركِ بها جيداً واتركيه على رأسكِ لمدة لا تقل عن 6 ساعات بحيث يمتصه الشعر وفروة الرأس بالكامل، بعد ذلك أشطفي شعركِ بالماء والشامبو جيداً، ويجب أن تستمري على استخدام هذا الزيت لمدة كافية من الوقت كي يمنحكِ نتيجة جيدة.
    • زيت الزيتون للشعر في فصل الشتاء: يعمل زيت الزيتون على إطالة الشعر وإيقاف التساقط وإعادة إنبات شعر جديد، كما أنه يعالج القشرة ويعالج التقرحات التي تصيب فروة الرأس، ويوفر زيت الزيتون الحماية الكافية للشعر من التساقط بسبب تقويته وتنعيمه له، ويساهم في علاج تأثير هرمون ديهدروتستوسترون السلبي على بصيلات الشعر والذي يقلل من  حجمها مما يؤدي إلى الإصابة بالصلع عند بعض الأشخاص، ويمتاز زيت الزيتون أيضاً بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يفيد في إيصال التغذية بشكل أفضل لبصيلات الشعر.
    • زيت جوز الهند للشعر في فصل الشتاء: يعوض الزيوت التي تفرزها فروة الرأس طبيعياً والتي يفقدها بسبب عوامل الطقس القاسية في هذا الفصل أو بسبب غسل الشعر باستمرار، يجب عليكِ أن تقومي بتدليك فروة رأسكِ وشعركِ بزيت جوز الهند فهو سيحافظ على حيوية الشعر وصحته وسيعيد نمو الشعر ويمنع تساقطه.
    • زيت الخروع للشعر في فصل الشتاء: يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت للشعر باستثناء الشعر الخشن، وذلك لأنه يزيد من سماكة وكثافة الشعر، كما أنه يقوي الشعر ويعالج الضعف والتلف فيه، ويحميه من التكسر والتساقط.
    • زيت اللوز للشعر في فصل الشتاء: يعزز نمو الشعر ويحميه من التكسر والضعف والتساقط، كما أنه مرطب ممتاز ويعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية، يمكنكِ استخدامه بتدليك فروة رأسكِ به مرتين في الأسبوع.
    • زيت الخردل للشعر في فصل الشتاء: هذا الزيت الغني بالأحماض الدهنية وفيتامين أ ومجموعة من المعادن كالمغنيسيوم والتي تساهم جميعها في تقوية الشعر وإعادة بناء بصيلات جديدة للشعر، كما أنها تحافظ على صحتها وتزيد من حيويتها.


    زيوت الشعر في الشتاء

    نصائح للاهتمام بالشعر في فصل الشتاء:

    إلى جانب تطبيق الزيوت المغذية للشعر في هذا الفصل، من الضروري أن تضعي روتين كامل للعناية به، لذا نقدم لكِ عزيزتي مجموعة من النصائح للاهتمام بشعركِ خلال الشتاء:

    • اغسلي شعرك لمرتين أو ثلاثة على الأكثر أسبوعياً كي لا يتسبب الغسل المتكرر في فقدانه للزيوت الطبيعية فيه.
    • حاولي استخدام أنواع شامبو تحتوي على مكونات طبيعية كالفواكه والأعشاب، لأن هذه الأنواع تمنح الترطيب للشعر وتعمل على تغذيته.
    • استخدمي الماء الفاتر وليس الساخن في غسل الشعر كي لا يجرده من الزيوت الطبيعية فيه والتي تعمل على تغذيته.
    • دعي شعركِ يجف بشكل طبيعي ولا تستخدمي المكواة أو مجفف الشعر الحراري.
    • استخدمي بلسم مناسب لشعركِ فهو يعمل على تغذية الشعر وترطيبه لمدة أطول فيحميه من التقصف والجفاف.
    • لا تعرضي شعركِ للحرارة بالقرب من التدفئة وفي غرفة مغلقة، لأن الدفء والحرارة ستزيد من جفافه.
    • عندما تغادرين المنزل للخارج قومي بتغطية شعركِ بقبعة أو منديل كي لا يتعرض للهواء الجاف مباشرةً، وفي ذات الوقت يجب أن يناسب حجم رأسك فلا يكون ضيقاً ويسبب ضغط على الرأس وإعاقة للدورة الدموية فيه.
    • اتبعي نظام غذائي صحي بحيث تحصلين منه على كافة الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو شعركِ وصحته، كما أن شرب الماء بكميات كافية سيفيدكِ جداً في الحفاظ على رطوبة الشعر والجسم عموماً.

    بعد أن تعرفتِ على أفضل زيوت الشعر في فصل الشتاء، يمكنكِ الاستفادة من أكثر من نوع في آنٍ واحد، إذ من الممكن خلط أكثر من زيت لعمل مزيج مميز مثل إضافة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند والخروع وخلطهم جيداً لعمل حمام زيت ذو نتائج أقوى، أو يمكنكِ مزج زيت اللوز مع زيت بذور الكتان وزيت الجرجير وهي زيوت جيدة وتضاعف من النتيجة عند خلطها مع زيت اللوز، وعندها قومي بتسخين هذه الزيوت على النار لتندمج مع بعضها جيداً، ثم أتركيها حتى تبرد قبل أن تطبيقها على شعركِ، ومن الأفضل عندها أن تتركيها طوال الليل أو لمدة لا تقل عن 8 ساعات، وبعدها تشطفينها بماء دافئ مع شامبو طبيعي ومناسب.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات