هيلينا وإيفا تتألقان بتصميمات سعودية في حفل الأوسكار 2023

نقلت علامة الأزياء السعودية التي تديرها الشقيقتان عبير وعلياء عريف، إحدى القطع المميزة في أرشيف العلامة إلى السجادة الذهبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
هيلينا وإيفا تتألقان بتصميمات سعودية في حفل الأوسكار 2023

حضرت البراندات السعودية خلال حفل الأوسكار 2023، وتجلى ذلك الحضور المهم من خلال تصميم مميز لعلامة أتلييه حكايات، التي زينت إطلالة عارضة الأزياء هيلينا كريستنسن في حفل ما بعد الأوسكار.

وفيما يعدّ قفزة ضخمة نحو صناعة أزياء مستدامة، نقلت علامة الأزياء السعودية التي تديرها الشقيقتان عبير وعلياء عريف، إحدى القطع المميزة في أرشيف العلامة إلى السجادة الذهبية.

وظهر هذا الفستان للمرة الأولى في أول غلاف مجلة هاربرز بازار السعودية، الذي تصدرته العارضة السعودية تليدة تمر في مارس 2021، حيث أقيمت جلسة التصوير في صحاري نيوم ليصبغ لون الرمال البنية الفستان الأبيض بلونها بشكل طبيعي.

وقد كان هذا التصميم المميز والمعاد تدويرة نتاج تعاون العلامة مع فيلم العلا، في برنامج AlUla Creates لصنع قطعة أزياء مستوحاة من المدينة الأثرية.

وروت علياء عريف تجربتها عند زيارة العلا مع شقيقتها عبير بالقول: "كنّا ننظر إلى النجوم في يوم يصادف يوم ميلاد شقيقتي عبير، ولمعت إحدى النجوم بشكل لافت في سماء العلا، وأخبرونا أنها نجمة برج الدلو".

وفي تلك اللحظة شهدت عبير بريق نجمتها في السماء وولد هذا التصميم المميز ليلمع على السجادة الحمراء بين نجوم هوليوود.

وأضافت: جاء هذا التصميم بالتعاون مع المصممة إميليا ويكستيد، التي قدمت المشورة والدعم لإضفاء الحيوية على رؤيتنا الإبداعية، وبدعم من مجلس الأزياء البريطانية ومنظمة إيكو إيج التي تدعم الاستدامة في صناعة الأزياء”.

ومن نيوم، إلى العلا، وحتى هوليوود، استطاعت العلامة السعودية أتلييه حكايات أن تضع بصمتها بقوة لأحد أبرز تصاميمها، ومما لا شك فيه أن هذه الخطوة الأخيرة تعد بمستقبل متميز حافل بالمفاجآت.
 

وأوضحت المصممة "أروى العماري"، أنه وتزامناً مع حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95 حيث يلتقي عالم صناعة الأفلام بعالم الموضة، فلقد قامت المصممة أروى العمّاري صاحبة العلامة التجارية "آرام"، والشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"، بابتكار ثلاث إطلالات مفصّلة حسب الطلب لحفل توزيع جوائز الأوسكار "فانيتي فير" في لوس أنجلوس، بالتعاون مع مصمّمة الأزياء البريطانية "إميليا ويكستيد" تحت مظلة مجلس الأزياء البريطاني وشركة "إيكو إيدج" الاستشارية في مجال الاستدامة، للمساعدة في بناء سرد قصصي عام وموثوق حول الناس والمجتمع والحضارة.

وأشارت العماري إلى أن هذه التصاميم سوف ترتديها سفيرات هذه المبادرة، وهن الممثلة السعودية "ميلا الزهراني"، و"هيلينا كريستنسن" و"إيفا هيرزيغوفا"، عارضتي الأزياء الشهيرتين، ليكونوا بمثابة سفراء لدعم أهداف هذه المنصّة في المدى البعيد.

ونوهت إلى أن برنامج منصّة "العلا تبتكر" يهدف إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في محافظة العلا، عبر التركيز على فرص العمل والتدريب والفنون الإبداعية ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، وانطلاقاً من سعي "فيلم العلا" لترسيخ مكانة المنطقة كوجهة عالمية لتصوير الأفلام، يتوجّه التركيز اليوم نحو إنتاج الأفلام بالطرق الأكثر فعالية مع مراعاة البيئة والموارد الطبيعية والأهمية الثقافية التي تحظى بها هذه المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر