في مئوية تأسيس مملكة الأردن: أبرز تسريحات الملكة رانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
في مئوية تأسيس مملكة الأردن: أبرز تسريحات الملكة رانيا
مقالات ذات صلة
ميريام فارس في إطلالة معتادة بالشعر الكيرلي
في عيد ميلاد ميريام فارس إليكِ تسريحات شعرها بالكيرلي والويفي
تسريحات شعر زارا البلوشي

تحتفل الأردن بمئوية تأسيس المملكة الأردنية اليوم الأحد، لذلك جمعنا لكِ أبرز تسريحات الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن وعقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في الألبوم أعلاه، بالتزامن مع احتفالية مرور 100 عام على وصول الملك عبد الله الأول إلى مدينة معان جنوبي الأردن.

تسريحات الملكة رانيا العبدالله

تسريحة الشعر المنسدل للملكة رانيا

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الملكة رانيا، فهو يعطيها فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي بهاء ملكي.

تسريحة الشعر الويفي للملكة رانيا 

اعتمدت الملكة رانيا في أغلب إطلالتها على الشعر الويفي سواء المنسدل أو المرفع نصف من الأمام أو ذيل الحصان.

تسريحة ذيل الحصان للملكة رانيا

تعتمد الملكة رانيا على تسريحة ذيل الحصان بشكلها الكلاسيكي، أو بمنحها بعض الحيوية العصرية عبر التموجات اللافتة.

تسريحة الشنيو للملكة رانيا

اعتمدت الملكة رانيا في بعض إطلالتها على تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة الريترو للملكة رانيا

هذا النوع من التسريحات قلما تعتمد عليه الملكة رانيا في تسريحات شعرها، فهذا النوع من تسريحات الشعر عاد مؤخرا في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من النساء.

حيث تعتمد الملكة رانيا التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، ورفع الشعر من الأمام مع حركة بسيطة في الغرة ليلائم إطلالة ملكية جذابة.

نبذة عن الملكة رانيا العبدالله

ولدت الملكة رانيا الياسين في 31 غسطس 1970. وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في 10 يونيو عام 1993، تزوجت الملكة رانيا من الأمير –آنذاك- عبدالله الثاني ابن الحسـين الذي تسلم سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط/فبراير عام 1999م. ورزق جلالتاهما بسمو الأمير الحسين، ولي العهد، والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.

وتساهم مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية في الجهود الوطنية لقطاع التعليم من خلال مبادرات مثل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، ومدرستي، وإدراك وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام وغيرها. ولتحقيق أهداف تلك المبادرات وغيرها، تشجع الملكة رانيا شركاء من القطاع الخاص للدعم والمساهمة في تحسين وتعزيز أساسات المنظومة التعليمية في الأردن.

وتسلمت الملكة رانيا العديد من الجوائز محلياً وإقليمياً وعالمياً. ومن بينها: جائزة الانسانية لجمعية الصحافة الأجنبية، وجائزة آندريا بوتشيللي الإنسانية، وتسلمت جائزة من الملكة سيلفيا ملكة السويد تقديرا لدعمها حقوق الاطفال في الاردن والعالم. وجائزة والتر راثيناو لجهودها من أجل السلام وتشجيع الحوار والتفاهم بين الحضارات.

كما حصلت على جائزة المواطنة العالمية من "مجلس اتلانتك" وجائزة جايمس سي. مورغان الإنسانية، وجائزة فارس العطاء العربي من ملتقى العطاء العربي، وجائزة من منظمة الأصوات الحيوية، وتسلمت جائزة شخصية العام المؤثرة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وجائزة يوتيوب للإبداع. 

ويتصادف اليوم الأحد مع 11 أبريل 1921، اليوم الذي شرع فيه الملك عبدالله الأول في تأليف أول حكومة مركزية في شرق الأردن، تحت اسم "حكومة الشرق العربي"، وتأتي مئوية الأردن لتسليط الضوء على الإنجازات التي رافقت عملية البناء والتأسيس مثل إنشاء المؤسسات الحكومية لخدمة المواطنين وما تم من تطوير على أدائها خلال المئة عام الماضية.