مختارات من عطور دانهيل للرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
مختارات من عطور دانهيل للرجال
مقالات ذات صلة
مختارات عطور عالمية للرجال
مختارات من عطور ديور
مختارات عطور للنساء من ديور

تأسست دانهيل في عام 1893 على يد ألفريد دنهيل Alfred Dunhill، وظهرت العلامة التجارية البريطانية لأول مرة في مجال العطور بعد أكثر من أربعة عقود من إنشاؤها، في عام 1934 مع سلسلة عطور دانهيل  Dunhill For Men، والتي توسع انتشارها بشكل كبير بسبب جودتها العالية، لذا نقدم لك من خلال هذا الموضوع مختارات من عطور دانهيل للرجال.

أفضل عطور دانهيل للرجال

إليك قائمة بأفضل 10 عطور من دانهيل للرجال، والتي تُنسب أغلب مسمياتها إلى أسامي مبتكريها، وهي: [1]

عطر دانهيل إيديشن إي دي تي لآلان أستوري

يتميز إصدار عطر Dunhill Edition EDT (Alain Astori) لعام 1984 بالجرأة والقوة، حيث تتميز نفحاته العليا بمزيج مميز من الخزامى، والتوابل مثل جوزة الطيب، والحمضيات، مثل الليمون والبرغموت، بعد ذلك تنتقل الرائحة إلى مزيج من القرنفل الحار وزهرة إبرة الراعي الوردية، بينما تتكون المكونات القاعدية من مزيج من التنوب، ونجيل الهند، وطحلب السنديان المر، وخشب الأرز.

عطر دانهيل ديزاير إي دي تي لميشيل ألميراك

عطر Dunhill Desire EDT (Michel Almairac) من العطور التي تنقلك إلى ذكرياتك السعيدة، بفضل رائحته المميزة، المكونة من نفحات من مزيج التفاح والليمون، ومكونات وسطى مكونة من رائحة الزهور، تليها المكونات القاعدية الدافئة، المكونة من مزيج المسك مع الفانيليا.

عطر دانهيل إكس سنتريك أو دي تواليت لموريس روسيل وفرانك فويلكل

في عام 2001، تم إصدار عطر Dunhill X-Centric EDT (Maurice Roucel & Frank Voelkl)، المتميز بسحر رائحته الخشبية منذ النفخات الأولى، حيث تبدأ رائحته بنفحات عليا مكونة من جرعة كبيرة من خشب السرو مع التوابل؛ مثل جوزة الطيب والقرفة والهيل، تليها المكونات الوسطى من مزيج من الأزهار الرقيقة؛ مثل الفريزيا، واللوتس، والورد، ثم المكونات القاعدية المكونة من المسك الهادئ، وخشب الصندل الكريمي، مع لمسة من خشب الغاياك المدخن.

عطر دانهيل ديزاير بلو أو دي تواليت لفيليب رومانو

يتميز عطر Dunhill Desire Blue EDT (Philippe Romano) برائحة مائية تناسب الأجواء الصيفية المنعشة، حيث تجتمع رائحة فاكهة الليتشي وزهرة اللوتس في المقدمة، بينما تضفي روائح البرتقال والبرغموت نضارة الحمضيات كمكونات وسطى، وتنتهي الرائحة بمكونات قاعدية مميزة من مزيج حبوب التونكا وبخور الجاوي.

عطر دانهيل أيكون أو دي بيرفيوم لكارلوس بينايم

عندما تم إطلاق عطر Dunhill Icon EDP (Carlos Benaïm) في عام 2015، كان محط الأنظار بسبب رائحته المثيرة والجذابة، وتتكون الرائحة من نفحات عليا من مزيج زهر البرتقال، والبرغموت، والعديد من الحمضيات الخضراء، ثم تنتقل إلى مزيج التوابل من الفلفل الأسود، والهيل، والخزامى، وصولاً إلى القاعدة التي تتكون من مزيج رائحة نجيل الهند المقرمش ولمسة من طحلب السنديان الترابي.

عطر دانهيل أيكون أبسولوت أو دي بيرفيوم 

يعتبر عطر Dunhill Icon Absolute EDP، الذي تم إصداره عام 2015، هو أيقونة عطور دانهيل حتى الآن، بسبب رائحة العود المميزة به، وتبدأ الرائحة بنفحان من البرغموت الصقلي، والفلفل الأسود، ثم تنتقل إلى لمسات من الورد، والياسمين، والزعفران وتختتم برائحة الجلد الطبيعي، الممزوج بالتبغ والعود.

عطر دانهيل سنشري أو دي بيرفيوم لكارلوس بينايم

عطر Dunhill Century EDP (Carlos Benaïm) مستوحى من فكرة التطلع إلى عصر جديد، وقد حقق ذلك بالفعل، برائحته المميزة المكونة من نفحات البرغموت الممزوج مع اليوسفي، والجريب فروت، وتستمر حلاوة النفحات حتى الوصول إلى قلب العطر، حيث يعلن زهر البرتقال، واللبان، والهيل عن وجودهم، بعد ذلك تتناقص الحلاوة قليلاً، حيث تضفي المكونات القاعدية المكونة من خشب الصندل والمسك لمسة من الدفء للعطر.

عطر دانهيل إنديان ساندالوود لكارلوس بينايم

يعتبر عطر Dunhill Indian Sandalwood EDP (Carlos Benaïm) لعام 2019 هو أحد الإصدارات المفضلة للجمهور من مجموعة دانهيل، وتفتتح رائحته المميزة بلمسات الحمضيات المنعشة من البرغموت، ويستمر العطر في الإحماء برائحة طحالب الأشجار الخضراء ونوتات الباتشولي، ثم تأتي رائحة خشب الصندل الغنية بسلاسة في القاعدة مع لمسة من رائحة جوز الهند الخفيفة.

عطر دانهيل أرابيان ديزرت أو دي بيرفيوم لالكسندرا مونيه

لا تكتمل أي مجموعة عطور بدون رائحة العود، ومن خلال عطر Dunhill Arabian Desert EDP (Alexandra Monet) قد تشعر وكأنك في رحلة إلى الصحراء العربية، حيث تفتتح الرائحة بنفحات من رائحة حبات الفلفل الوردي الوردية مع لمسة البرغموت الحمضي والزعفران الحار، ويتميز قلب العطر بلمسات من الورد والياسمين، بينما تتميز القاعدة برائحة العود الراقي مع الورد.

عطر دانهيل سنشري بلو أو دي بيرفيوم

لا يحظى عطر Dunhill Century Blue EDP الصادر عام 2019 بالقدر الذي يستحقه من الاهتمام، على الرغم من رائحته المميزة، التي تنطلق بنفحات من مزيج الحمضيات الرائع، المكون من البرغموت واليوسفي، ثم تنتقل الرائحة إلى القلب المكون من مزيج السوسن وجرعة كبيرة من الزنجبيل الحار، وتختتمها رائحة العنبر الممزوجة مع ملح البحر؛ أي أن هذا العطر يمزج بشكل كبير بين التقاليد والعصر الكلاسيكي، مع عصر الحداثة.

كيفية استخدام العطور بشكل صحيح

الآن بعد أن تعرفت على قائمة عطور دانهيل المميزة، فقط عليك معرفة كيفية تطبيق العطر بشكل مثالي، وهي: [2]

  • ضع العطر على بشرة نظيفة وجافة، فأفضل وقت لتطبيق العطور هو بعد تجفيف الجسم من الاستحمام وقبل ارتداء الملابس.
  • لا تريد رش أي عطر على ملابسك، لأن الزيوت الموجودة في العطور يمكن أن تتلف الأنسجة.
  • استهدف نقاط النبض عند رش العطور، وقم بالرش من على بعد 3-6 بوصات من الجلد على نقاط النبض، مثل المعصم، والرقبة، وخلف الأذنين.
  • لا تفرط في استخدام العطور، فقط تكفي رشة واحدة أو اثنتان فقط. 
  • إذا كان يومك طويلاً، فإن قوة الرائحة تتلاشى قليلاً طوال اليوم، لذا يفضل أن تقوم بتجديد رش العطر مرة أخرى.

كيف تختار العطر المناسب لك

  • قبل اختيار العطر المناسب، عليك أن تسأل نفسك ما هي شخصيتك؟ هادئ، جريء، تفضل الكلاسيكيات، أم العطور المواكبة لعصر الحداثة، عندما تعرف إجابة هذا السؤال، يمكنك البدء في اختيار العطور التي تتناسب مع شخصيتك.
  • العطور لها طبقات مختلفة، وتؤدي كل طبقة وظائف مختلفة ولكنها تمتزج بشكل جيد لتشكيل رائحة العطر النهائية، وبالتالي من خلال فهم مكونات العطر بدقة، ستعرف أي رائحة ستثير إعجابك.
  • قم بشم العديد من الروائح في المتجر أولاً، ولكن بين كل عطر والآخر، قم بشم رائحة مخالفة مثل القهوة، لتنظيف الأنف، وحتى لا تشعر بالانزعاج. 
  • قم بتقليص الروائح التي تنال إعجابك إلى 4 عطور، ثم قم برش الروائح الأربعة على نقاط النبض من جسمك وراقبها، وشمهم على فترات زمنية مختلفة، لأن عادةً بعد مرور 30 دقيقة، ستتغير الروائح وبعضها قد يتبدد، حينها ستتمكن من تضييق اختياراتك أكثر.
  • قاوم شراء زجاجة كبيرة من العطر، لأنك ما زلت بحاجة إلى التحقق من كيفية تفاعل العطر مع جسمك، فعند مزج العطور بالعرق ورائحة الجسم، قد تجد أن بعض الروائح يمكن أن تتلاشى، لذا ننصح أن تقوم بشراء زجاجة صغيرة من العطر لتجربته، حتى يمكنك تحديد ما إذا كان العطر مستمراً في جذب انتباهك أم لا. [3]

أخطاء تجنبها عند استخدام العطور

  • الإفراط في استخدام العطر، فقد يكون الأمر مزعجاً لك ولمن حولك، لذا يفضل الاكتفاء برشة أو اثنتين فقط، مع التجديد على مدار اليوم.
  • استخدام عطر واحد لكل المواسم والمناسبات، والأفضل أن يكون لديك عطر مخصص لكل فصل من فصول السنة، وكذلك عطر مخصص للعمل وآخر للمناسبات والسهرات ليلاً.
  • رش العطر على الملابس، بل يجب استهداف البشرة عند رش العطر، حتى يتفاعل مع كيمياء البشرة ويمنحك نتيجة أفضل وأكثر فعالية.
  • التخزين غير المناسب للعطر، إذا أردت حفظ العطر لأطول فترة ممكنة دون أن تتغير رائحته، عليك وضعه في مكان بارد ومظلم.
  • لا تقم بوضع العطر على البشرة بعد الحلاقة مباشرةً، خاصةً على الوجه، لأن ذلك يتسبب في تهيج البشرة بكل تأكيد. [2]

بعد التعرف على قائمة عطور دانهيل للرجال الأثيرة، وكيف تقم باختيارك السليم، شاركنا اختيارك المفضل من هذه القائمة!