أفضل كونسيلر طبي

اكتشفي أفضل كونسيلر طبي لتغطية الهالات السوداء وعيوب البشرة ولماذا يعد أفضل من الكونسيلر التقليدي.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 27 أبريل 2023
أفضل كونسيلر طبي

يعد الكونسيلر من مستحضرات المكياج الضرورية لتغطية الهالات السوداء وعيوب البشرة، ونظراً لأننا نستخدمه يومياً يجب أن نحرص على اختيار أفضل الأنواع وأكثر أماناً على الجلد، لنتعرف اليوم على أنواع الكونسيلر الطبي، وفوائدها للبشرة.

أفضل أنواع الكونسيلر الطبي

كونسيلر إت كوزمتكس باي باي أندر آي إيلومناشن

يوفر (IT Cosmetics Bye Bye Under Eye Illumination Concealer) تغطية كاملة لمحاربة أعراض مكافحة الشيخوخة، ويحتوي الكونسيلر على الكولاجين، ومضادات الأكسدة، والببتيدات.

كونسيلر بيرمينرالز

ينساب كونسيلر ((bareMinerals Full Coverage Concealer الكريمي بسلاسة ودون عناء على منطقة العين ليرطبها، ويتكون من الجلسرين، والزيوت الطبيعية، ومزيج من المستخلصات النباتية ليغذي ويرطب ويساعد في الحماية من أضرار الجذور الحرة.

كونسيلر بور ديسابيرنغ إنك 4 في 1

يعمل كونسيلر (PÜR Disappearing Ink 4-in-1 Concealer) على تنعيم الخطوط الدقيقة، ويستهدف التجاعيد، ويغطي الهالات السوداء، وهو مليء بمكونات غنية للعناية بالبشرة؛ مثل: الريتينول، والسيراميد، وحمض اللاكتيك، والجوجوبا، وزبدة الشيا للترطيب وتفتيح منطقة العين الحساسة.

كونسيلر كلينك بيوند بيرفكتينغ

تعمل التركيبة فائقة الترطيب لكونسيلر (Clinique Beyond Perfecting Concealer) من ماركة كلينك للمكياج على تغطية مظهر العيوب على الفور، ويخفي الهالات السوداء أسفل العين، كما تتميز تركيبته الخالية من الزيوت بمكونات مُغذية للبشرة مثل الجلسرين، وحمض الهيالورونيك، وبروتين الصويا.

كونسيلر ذا بودي شوب اول إن وان

يُمكن استخدام كونسيلر (The Body Shop Concealer All-In-One) لإخفاء الهالات السوداء أو أي عيوب على الوجه، كما يعد أحد أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الحساسة، ويحتوي على فيتامين ه، وزيت المارولا، وشمع العسل وهي ثلاثة مرطبات تمنع فقدان الماء عبر الجلد، وتحافظ على مرونة البشرة ونضارتها.

كونسيلر جين إيريدال إنلايتن

يوفر كونسيلر Jane Iredale Enlighten Concealer)) تغطية متوسطة تعمل على تحسين الجلد أسفل العين بفضل مزيج المكونات العضوية التي تعمل على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ، بينما يضمن زيت الأفوكادو، وزيت بذور الخروع، وبذور الخيار الرطوبة والحفاظ على منطقة العين منتعشة.

كونسيلر فيزيشن فورميلا ناتشرال ديفينس

كونسيلر (Physicians Formula Natural Defense Total Coverage Concealer SPF 30) خفيف الوزن، يمنحك تغطية من متوسطة إلى كاملة، بجانب تركيبة تحتوي على عامل حماية من الشمس، ويساعد الكونسيلر على تقليل علامات الشيخوخة، وظهور الهالات السوداء، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، والاحمرار.

كولورساينس توتال آي 3 إن 1 رينوال ثيرابي

يساعد كونسيلر (Colorescience Total Eye 3-in-1 Renewal Therapy Broad Spectrum SPF 35 Concealer) على توفير مظهر شبابي مُنتعش، وتحسين علامات الشيخوخة بشكل واضح، بينما يساعد الترطيب الفعال على استعادة صحة منطقة العين الحساسة.

كونسيلر بيونيك ديفينس كولور آنتي بليمش ستيك

يعد كونسيلر (Bionike Defence Color Anti-Blemish Stick Concealer) مثالياً للبشرة الحساسة، وهو أحد أنواع الكونسيلر الطبي الشهيرة التي لا تحتوي على النيكل، والكروم، والكوبالت، وخالية من المواد الحافظة والعطور.[1][2][3]

ما هو المكياج الطبي

انتشرت في الفترة الأخيرة علامات تجميل المكياج الطبي أو إنتاج علامات مستحضرات تجميل لبعض المستحضرات الآمنة للبشرة الحساسة، ويتميز المكياج الطبي بما يلي:

  • يحتوي المكياج الطبي على فوائد مُتعددة للبشرة، تعمل في معظم الحالات على علاجها مثل الترطيب.
  • لا يحتوي المكياج الطبي على أي أصباغ أو عطور أو مواد كيميائية يمكن أن تسبب مشاكل جلدية أو حساسية الجلد بما في ذلك البثور، والاحمرار، وحب الشباب.
  • المكياج الطبي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويرطبها بشكل فعال ولفترة طويلة. [4]

فوائد الكونسيلر الطبي

  • لا يحتوي الكونسيلر الطبي على عطور أو أصباغ أو مواد كيميائية أو بارابين؛ حيث يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه العطور والأصباغ، كما يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية المستخدمة في بعض مستحضرات التجميل إلى ظهور حب الشباب وتلف الجلد، بينما يُستخدم البارابين لإطالة العمر الافتراضي لمستحضرات التجميل، ولكن ثبت أنها تسبب السرطان.
  • يوفر الكونسيلر الطبي حماية من أشعة الشمس التي قد تؤدي إلى تصبغات حول العين.
  • الكونسيلر الطبي لا يسبب انسداد المسامات، مما يمنع ظهور حب الشباب والحبوب تحت الجلد.
  • يحتوي الكونسيلر الطبي على مواد مرطبة تساعد على تقليل الخطوط الدقيقة حول العين، وتقلل من مظهر التجاعيد.  
  • الكونسيلر الطبي خفيف الوزن لكن يحتوي على تصبغات قوية مما يجعلنا نستخدم كميات قليلة لا تُثقل البشرة، ولا تجعل المكياج يبدو مُتكتلاً، بل طبيعي وناعم.
  • الكونسيلر الطبي مصنوع من مواد طبية آمنة لا تؤدي إلى تهيج أو التهاب البشرة. [4]

كيفية اختيار لون الكونسيلر الطبي

لاختيار أفضل لون كونسيلر، يجب أن تبحثي عن لون مُطابق للون درجة بشرتكِ لتغطية أي شيء على الوجه مثل البقع الداكنة أو آثار حب الشباب. [5]

اختاري درجة لون كونسيلر أفتح درجة أو درجتين على منطقة أسفل العين

  • لتجربة لون الكونسيلر واختيارها اللون المناسب، مرري الكونسيلر على طول خط الفك واكتشفي أيها يمتزج بشكل أفضل مع بشرتك.
  • توجهي إلى مكان إضاءة طبيعية من الشمس للتأكد من اختيار لون الكونسيلر الصحيح.

لا يقتصر الكونسيلر الطبي على علامات تجميل طبية فقط بل هناك العديد من أنواع الكونسيلر المصنوعة وفقاً لمعايير طبية لا تحتوي على مواد كيمائية ضارة أو عطور، وتوفر فوائد علاجية للبشرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر