خطوات الحصول على البشرة الزجاجية في الشتاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
خطوات الحصول على البشرة الزجاجية في الشتاء
مقالات ذات صلة
7 خطوات للحصول على بشرة نقية في 30 يوماً فقط
طريقة العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء
10 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

البشرة الزجاجية ليست صيحة جديدة في عالم الجمال بل بدأت تنتشر منذ عدة سنوات وأصبحت مرادفاً للعناية الكورية بالبشرة واليوم تعكس البشرة الزجاجية مدى صحة وترطيب الوجه.

ما هي البشرة الزجاجية؟

البشرة الزجاجية هي بشرة متجانسة وناعمة ولامعة فهي مرطبة جيداً وتبدو شبه شفافة مثل الزجاج. في حين أن هذا النوع من الجلد لا يمكن تحقيقه بين عشية وضحاها، فإن روتين العناية بالبشرة المتسق مع العادات الغذائية الصحيحة يمكن أن يجعلنا نحصل على البشرة الزجاجية لكن الأمر يبدو أكثر صعوبة في فصل الشتاء حيث تميل البشرة إلى المزيد من الجفاف.

كيفية الحصول على بشرة زجاجية

بينما تركز بعض صيحات العناية بالبشرة على منتجات معينة تعد بنتائج مرئية فورية فإن الحصول على بشرة زجاجية يتطلب روتيناً متكاملاً. يجب أن يكون سطح الجلد أملس للغاية بدون نتوءات أو ملمس خشن ومباشرة تحت السطح يجب أن تكون هناك كمية كبيرة من الماء لإضفاء مظهر رطب ولامع يلتقط الضوء ويعكسه[1]و[2].

الترطيب المكثف هو سر الحصول على بشرة زجاجية لذلك تُستخدم المنتجات المائية التي تحتوي على مرطبات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين واعتماد نظام الطبقات المتعددة من الترطيب.

روتين خطوة بخطوة للبشرة الزجاجية في الشتاء

التنظيف المزدوج

يمتدح الكوريون جميعاً التنظيف المزدوج للحصول على بشرة نظيفة ومنتعشة وهي خطوة تقوم على غسل الوجه مرتان الأولى باستخدام منظف قائم على الزيت أو زيت التنظيف ليزيل كل المكياج والدهون وواقي الشمس والأوساخ من وجهكِ ويتوغل في أعماق المسام ليلتقط التراكمات والخطوة الثانية تقوم على استخدام غسول وجه رغوي يساعد على تنظيف وجهكِ بعمق.

إذا كانت بشرتكِ جافة أو تزداد جفافاً في فصل الشتاء يُنصح باستخدام غسول وجه مرطب أو كريمي بعد الغسول الزيتي كما يجب اختيار المنظفات الخالية من الكبريتات للحصول على البشرة النقية.

التونر

التونر من المستحضرات الرئيسية في العناية بالبشرة لدى الكوريات ولا يقتصر فقط على إزالة المكياج أو لعلاج البثور والبشرة الدهنية فالتونر يعمل على تحييد درجة حموضة البشرة حيث يختلط الدهن (الزيت الطبيعي) الموجود في جلدك مع العرق ليشكل طبقة رقيقة حمضية.

يمكن للمنظفات أن تعطل الرقم الهيدروجيني الطبيعي (الحمضي قليلاً) لذلك يستعيد التونر درجة الحموضة ويوفر الترطيب ويساعد في توغل منتجات العناية بالبشرة داخل الجلد بشكل أفضل، كما أنه يقلل المسام وبالتالي يقلل من احتمالية ظهور حب الشباب.

للحصول على البشرة الزجاجية في الشتاء يجب اختيار تونر مرطب والابتعاد عن التونر الذي يحتوي على الكحول. بعد غسل الوجه وتجفيفه قليلاً ضعي طبقة من التونر ثم انتظري عدة دقائق وضعي طبقة أخرى من التونر المرطب ليتشبع الوجه بماء التونر ثم نبدأ في الخطوة التالية.

الاسانس essence

الاسانس وهو النسخة الأقل تركيزًا للسيروم فهو خفيف الوزن قوامه مائي (تهجين بين السيروم والتونر) تمت صياغته لمعالجة مشاكل البشرة مثل التصبغ والاحمرار ولكن مع غرض إضافي يتمثل في توفير الترطيب ويعد أحد أسرار جمال البشرة الكورية ويساعدكِ على تحقيق البشرة الزجاجية الرطبة.

يمكن الاستغناء عن الاسانس والاكتفاء بسيروم قوي لكن لنتائج اسرع ابحثي عن اسانس مرطب للوجه.

السيروم

السيروم عبارة عن منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على مكونات قوية تستهدف مشاكل جلدية معينة. يمكن استخدام سيروم الوجه في مكافحة الشيخوخة والبقع الداكنة وفرط التصبغ وحب الشباب وانسداد المسام والترطيب وغيرها. اختاري سيروم للبشرة يحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد وفيتامين E والمواد المرطبة التي تعمل على امتلاء البشرة.

الترطيب

وهي خطوة ضرورية حيث تضمن حبس الرطوبة في بشرتكِ لتصبح ناعمة وخالية من التجاعيد. يشكل المرطب طبقة واقية على بشرتكِ ويمنع الماء من الهروب والبكتيريا من الدخول إلى جلدكِ كما ستبدو بشرتكِ خالية من العيوب إذا كانت رطبة جيداً.

اختاري مرطب وجه يعمل على إصلاح حاجز البشرة خفيف وغير دهني.

المكونات التي يجب البحث عنها في كريم الترطيب وفقاً لنوع بشرتكِ:

البشرة الجافة: فيتامين هـ والنياسيناميد وزبدة الشيا وزيت جوز الهند والسيراميد والجلسرين والليكوبين.

البشرة الدهنية: بنزويل بيروكسايد لكن ليس للاستخدام المنتظم وطويل الأمد أو حمض الساليسيليك، الريتينويد، السيراميد و / أو الببتيدات.

البشرة حساسة: المكونات المهدئة مثل الصبار كما يجب تجنب العطور والألوان.

الجلد الطبيعي: سيراميد وفيتامين سي وحمض الهيالورونيك.

البشرة المختلطة: نخالة الأرز والصبار وخلاصة الطماطم والبحث عن مكونات غير دهنية ومرطبة ومتوازنة.

الوقاية من الشمس

لا تدعي جهود العناية بالبشرة تذهب هباءً بتخطي واقي الشمس، يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية من ضوء الشمس الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية. ضعي واقياً من الشمس قبل 20 دقيقة من الخروج في الهواء الطلق مع الحرص على تطبيقه كل ساعتين.

تقشير البشرة

تعد خطوة أسبوعية ضرورة في العناية بالبشرة ولا بد منها للحصول على البشرة الزجاجية المثالية. قشري بشرتكِ مرة أو مرتان في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة حيث يفرز جلدكِ خلايا الجلد الميتة كل 30 يوماً لدفع طبقة جديدة من خلايا الجلد. يمكن أن تؤدي عناصر مثل التلوث وأشعة الشمس والعمر إلى تكوين الجلد الميت على السطح مما يجعله غير متساوٍ ويعاني من البقع الجافة خاصة في فصل الشتاء.

استخدمي مقشراً فيزيائياً (مقشر مع حبيبات تقشير) أو مقشر كيميائي (أقنعة الوجه من حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك) لتقشير خلايا الجلد الميتة والكشف عن طبقة جديدة من الجلد.

أقنعة الترطيب

للحصول على بشرة زجاجية في الشتاء يجب التأكد من ترطيب البشرة بعمق ولا يوجد أفضل من الأقنعة التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها بكثافة مثل الأقنعة الورقية أو الأقنعة الغنية بالزيوت الطبيعية والزبدة وغيرها.