في يوم الأخت.. شقيقتان من الإمارات تبتكران حقائب من الجلود النباتية

في يوم الأخت الوطني اكتشفي أحدث ابتكار لحقائب تجسد مفهوم الاستدامة للبيئة من صنع شقيقتين إماراتيين

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
في يوم الأخت.. شقيقتان من الإمارات تبتكران حقائب من الجلود النباتية

يتم الاحتفاء بالأخت في أول أحد من شهر أغسطس في كل عام، تقديراً لدورها العظيم في الأسرة، ومدى حبها لأشقائها، وقيامها بدور الأم في كثير من الأحيان. لذلك بالتزامن مع يوم الأخت العالمي، نقدم لكِ في هذا الموضوع، شقيقتان إماراتيان بعقلية فريدة تصنعان حقائب جلدية طبيعية صديقة للبيئة.

شقيقتان تصنعان حقائب طبيعية

نجحت آمنة وحصة الدحيل -الشقيقتان من الإمارات- في ابتكار موضة حقائب تجسد مفهوم استدامة البيئة، وهي عبارة عن حقائب مصنوعة من مستخلصات النباتات مثل العنب والصبار، وتتوفر الحقائب بألوان تحاكي الموضة، كما تتميز بمتانة وجودة الحقائب المصنوعة من أقيم الجلود الحيوانية الشهيرة، مثل جلود التماسيح والثعابين وغيرها. واختارت الأختان اسم " وادي د" اسماً لعلامتهما التجارية، ويرجع الاسم لوادي سيح الدحل القاطن في إمارة دبي.

وأوضحت حصة الدحيل أنه لم يكن من السهل عليهما تصنيع هذه الحقائب الفريدة، لأن جلود الصبار والتفاح والعنب والمانغو يتم تصنيعها خارج البلاد. وذكرت حصة أنها درست كثيراً ما يخص استبدال الجلود الحيوانية بالنباتية، وأضافت أنها بحثت بمجال البيئة ومفهوم الاستدامة، وساعدها ذلك كثيراً في تأسيس مشروعها.

وأما عن تصميم الحقائب، فاستعانت حصة بالتصميمات العائدة لفترة الخمسينيات، ووفرت العديد من ألوان الحقائب العصرية والكلاسيكية، كما تتميز الحقائب التي تصممها بسهولة الارتداء، ويمكن حملها بأكثر من طريقة.

في يوم الأخت.. شقيقتان من الإمارات تبتكران حقائب من الجلود النباتية

وذكرت شقيقتها آمنة الدحيل، أنها واجهت تحديات في الترويج لعلامتهما التجارية، لأن فكرة التسويق مبنية على شرح مفهوم الاستدامة والتوعية حول الحفاظ على البيئة.

وتعد هذه الأفكار والمشاريع الخاصة بمفهوم الاستدامة حديثة في الإمارات، لذلك بدأت الأختان في التوعية حسب الفئات العمرية بين السيدات من الأكبر إلى الأجيال الشابة، كما أكدت آمنة أنها تجرب كل حقيبة من تصميم شقيقتها لعدة أشهر، حتى تتأكد من عدم ظهور أي عيوب صناعة، ثم تبدأ في التسويق للأصدقاء والمعارف.

وأكدت الشقيقتان أن هدفهما الأهم حالياً هو إمكانية صُنع الحقائب بالكامل في الإمارات، دون الحاجة لاستيراد الجلود المُصنعة من النباتات من الخارج.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر