أسرار حفاظ يسرا على جمالها

في عيد ميلادها، اكتشفي معنا أسرار جمال يسرا وكيف تحافظ على بشرتها حتى مع ظهور علامات التقدم في السن عليها، ومع ذلك كانت وما زالت أيقونة الجمال والحيوية

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
أسرار حفاظ يسرا على جمالها بعد تجاوزها الـ69 عاماً

في مشهد الفن العربي، تبرز يسرا كواحدة من النجمات الخالدات التي لم تعرف الزمن عنوانًا لها، فهي مثال حي للأناقة والجمال المتجدد. بمناسبة عيد ميلادها، نستعرض معًا أسرار الجاذبية التي تختزنها هذه الفنانة القديرة، وكيف تمكنت من الحفاظ على بشرتها نضرة ومتألقة على الرغم من تقدم السن، وبلوغها 69 عاماً!

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

كيف تحافظ يسرا على رشاقة جسمها وصحة بشرتها

الالتزام بالتمارين الرياضية في حياة يسرا

توجه يسرا اهتمام كبير بممارسة الرياضة بانتظام وبشكل منضبط، وهي لا تسمح لانشغالاتها بالتأثير على روتينها الرياضي، حتى لو اضطرت للتضحية بأوقات الاسترخاء. تفضل يسرا تمارين الكارديو لفعاليتها في حرق الدهون وتحسين مظهر ولياقة الجسم، ولا تتردد في إضافة تمارين القوة إلى روتينها الرياضي لتعزيز القدرة البدنية وبناء العضلات.

كيف تحافظ يسرا على رشاقة جسمها وصحة بشرتها

ويضاف إلى روتين يسرا الرياضي الشامل، نشاطي المشي والركض، واللذان تعتبرهما من الرياضات المفضلة لما لهما من فوائد صحية وتأثير إيجابي على اللياقة البدنية. تُعد هذه الأنشطة جزءًا من استراتيجيتها للحفاظ على وزنها المثالي ودعم صحة جسدها، حيث تساهم في تعزيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية وتقوية عضلات الجسم، مما يقلل من فرص ظهور الترهلات. كما أن المشي بانتظام يساعد على الحفاظ على وضعية ظهر صحيحة ويقي من المشاكل المتعلقة بالانحناء التي قد تزداد مع تقدم العمر.

كيف تحافظ يسرا على رشاقة جسمها وصحة بشرتها

يسرا وشغفها بالسباحة

تتمتع الفنانة يسرا بشغف كبير نحو رياضة السباحة بالأخص، وتواصل ممارستها لهذا النشاط بنفس الحماس الذي كانت عليه في شبابها، حتى بعد تجاوزها 69 عاماً. تعد السباحة رياضة مائية مثالية تسهم في تعزيز المرونة وتقليل الضغط على المفاصل، مما يقي من الالتهابات ويجعل الحركة أكثر راحة وسلاسة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل السباحة على تقوية المفاصل وعضلات الجسم، بما في ذلك القلب والجهاز الدوري، من خلال تحسين تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم.

أسرار حفاظ يسرا على جمالها

روتين يسرا للعناية ببشرتها بشكل مستمر

يسرا وعادة شرب شراب الزنجبيل

شاركت يسرا من قبل في مقابلاتها أنها تحرص على شرب شراب الزنجبيل مرتين يوميًا، في الصباح والمساء. تؤكد على أن الزنجبيل، بغناه بالمواد المضادة للأكسدة، يساهم في مكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد ويساعد في الحفاظ على مرونة البشرة ونضارتها، فضلاً عن دوره في تنقية البشرة من السموم والمحافظة على الكولاجين.

روتين يسرا للعناية ببشرتها بشكل مستمر

كريمات الترطيب في روتين يسرا اليومي

تحرص يسرا على استخدام كريمات الترطيب بانتظام كجزء أساسي من روتين العناية بالبشرة، حيث تقوم بتطبيق كريم مرطب على بشرتها في الصباح والمساء، وأحيانًا خلال النهار لضمان ترطيب مستمر، مما يعزز النضارة ويحمي البشرة من الجفاف.

روتين يسرا للعناية ببشرتها بشكل مستمر

روتين يسرا المنتظم للعناية بالبشرة

تتبع يسرا روتيناً منتظماً للعناية ببشرتها يشمل استخدام كريمات العناية الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى كريمات خاصة بمنطقة العيون لمكافحة الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة. ولا تنسى أهمية واقي الشمس، حيث تضمن تطبيقه قبل الخروج من المنزل لحماية بشرتها من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ما يساعد على تجنب ظهور التصبغات والبقع الداكنة ويؤخر علامات التقدم في السن.

روتين يسرا للعناية ببشرتها بشكل مستمر

أهمية النوم الكافي بالنسبة ليسرا

في حوارات عديدة، شددت يسرا على سعيها المستمر للحصول على فترات نوم كافية تتراوح بين 7 و8 ساعات يوميًا. وعلى الرغم من أن طبيعة عملها قد تفرض عليها السهر لساعات متأخرة أحيانًا، تحرص في الأيام العادية على النوم الجيد، مدركةً أن نومًا كافيًا يعد عنصرًا أساسيًا للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

روتين يسرا للعناية ببشرتها بشكل مستمر

يسرا ونظامها الغذائي الصحي

تمتنع يسرا عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والملح قدر الإمكان. هذه الممارسة تساهم في الحفاظ على لياقتها البدنية، صحتها العامة، ونضارة بشرتها. تدرك أن الإفراط في استهلاك الملح يمكن أن يؤدي إلى تورم البشرة وزيادة حساسيتها للعوامل البيئية، مما قد يسبب ظهور البثور ومشاكل جلدية أخرى.

روتين يسرا للعناية ببشرتها بشكل مستمر

في ختام موضوعنا؛ نقدم للفنانة الجميلة، أيقونة الأناقة والجاذبية، يسرا، التهاني والأمنيات السعيدة بمناسبة عيد ميلادها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر