كريم كولاجين لليدين

كريمات الكولاجين لليدين تعمل على ترطيب اليدين وحمايتها من الجفاف.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
كريم كولاجين لليدين
مقالات ذات صلة
فوائد كريم الكولاجين للبشرة
أفضل كريم كولاجين للوجه
أفضل كريم كولاجين لنفخ الخدود

بشرة اليدين هشة للغاية بسبب ضعف شبكة الغدد الدهنية مما يجعلها تجف بسهولة أكبر، بالإضافة إلى أنها تتعرض يومياً لعوامل بيئية ضارة مثل أشعة الشمس والجفاف، والمنظفات وغيرها، لذلك تحتاج إلى رعاية مكثفة باستخدام كريمات مُرطبة تعمل على إصلاح اليدين، لنتعرف اليوم على كريمات الكولاجين لليدين وأفضل أنواعها، وكيفية اختيارها.

أفضل كريمات كولاجين لليدين

تحتاج اليدين إلى عناية خاصة لكي تحافظ على نعومتها وتقلل من الأضرار التي تتعرض لها يومياً، وتحتوي كريمات اليد بالكولاجين على مواد مُرطبة ومعذية بجانب عناصر أخرى تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في اليدين مثل الريتينول وفيتامين سي.[1][2]

كريم اليدين ادفانسد كلينيكالز بالكولاجين

يحتوي كريم (Advanced Clinicals Collagen Hand Cream) على تركيبة غنية وغير دهنية تعمل على تلطيف وترطيب البشرة الجافة على الفور، يتكون من الصبار، وزبدة الشيا، وكولاجين نباتي قوي لإنقاذ البشرة الجافة والمتشققة، بينما يعمل مرطب الكولاجين النباتي الغني بالمغذيات على تحسين مظهر التجاعيد، مع تعزيز مظهر الأيدي الشابة.

كريم اليدين سالكول كولاجين – بيور بايوأكتيف آنتي آجينغ

يتكون كريم اليدين (Salcoll Collagen – Pure Bioactive Anti-Aging Hand Cream) من الكولاجين البحري، وهو مكون قوي لتنعيم البشرة المتشققة والجافة وتنعيم التجاعيد، كما يحتوي كريم اليدين المضاد للشيخوخة الطبيعي والمضاد للحساسية على وصفة حاصلة على براءة اختراع، ويتميز بقوام رقيق وغير دهني.

كريم اليدين هيرب إكستراكت كوزمتكس روز سيريس

يعمل الكولاجين، والكيراتين، وفيتامين E، وزيت الورد العضوي في كريم اليدين (HerbXtract Cosmetics Rose Series Hand Cream) على ترطيب البشرة وعلاجها، ويصلح ويحسن مرونة الجلد إلى جانب تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، كما يعزز مستويات الرطوبة على الفور، ويمنع فقدانهت، ويحمي اليدين من التلف اليومي.

كريم اليدين مافالا دايلي بروتيكشن مع محلول كولاجين 2٪

صُمم كريم (MAVALA Hand Cream Daily Protection with Collagen Solution 2%) خصيصاً للأيدي الجافة والمتضررة ولحمايتها؛ حيث تمزج تركيبته بين الكولاجين البحري والألانتوين المعروف بخصائصه المهدئة لترطيب اليدين الجافة، ويتميز بقوام خفيف يتغلغل في البشرة ويرطبها، تاركاً طبقة غير لاصقة تحمي اليدين من العوامل اليومية.

كريم اليدين والقدمين إس بي سي كولاجين ريبلنشينغ

يحتوي كريم (SBC Hydra-Collagen Replenishing Hand & Foot Cream) على تركيبة فاخرة غنية بالكولاجين البحري الفائق الذي يمكن أن ينعم البشرة بشكل طبيعي، ويحافظ على مستويات الرطوبة للمساعدة في تحسين الملمس وزيادة ليونة، كما يحتوي على زيوت مرطبة ومشرقة مستخلصة من بذور الكوكوي للمساعدة في تعزيز مظهر منعش وحيوي، مع توفير ترطيب غني للمساعدة في تقليل فقد الماء عبر البشرة، بالإضافة إلى تركيبة من زبدة الشيا والجلسرين وفيتامين E تعمل على الاحتفاظ بالرطوبة.

كريم اليدين فارم ستاي فيزيبل ديفرنس كولاجين

يحتوي كريم اليدين (Farm Stay Visible Difference hand cream Collagen) على الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة لليدين، ويغذيها جيداً، كما يعمل على ترطيب الأظافر دون أن يترك ملمساً دهنياً.

كريم اليدين ألغينست جينيس ليكويد كولاجين

يعمل كريم اليدين (Algenist GENIUS Liquid Collagen Hand Cream) على توحيد لون البشرة؛ حيث يحتوي على تركيبه بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ، بالإضافة إلى فيتامين ج القوي، والكولاجين النباتي النشط  لترطيب البشرة الجافة، ويُمكنكِ رؤية نتائج ملحوظة في تحسن اليدين بعد 10 أيام فقط من استخدامه.

كريم اليدين ثري دبليو كلينيك

يتكون كريم اليدين (3W Clinic Hand Cream) من الكولاجين القابل للذوبان لفوائده المغذية والمرطبة، ويعمل على إصلاح الأيدي الجافة التي تسببها البيئة الخارجية الضارة.

ما هو الكولاجين

الكولاجين هو بروتين يعمل كإحدى اللبنات الأساسية لبناء العظام والجلد والشعر والعضلات والأوتار والأربطة، وهو ما يمنع بشرتنا من الترهل، ويمنحها مظهراً ممتلئاً، وينتج جسمك الكولاجين بشكل طبيعي، لكنه يتناقص مع تقدم العمر بدءاً من منتصف العشرينات من العمر، ويصبح من الصعب على جسمك إنتاج المزيد، يلجأ الكثير من الناس إلى مكملات الكولاجين أو مواد أخرى تحفز من إنتاجه. [1]

كيف نختار كريم اليدين

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار كريمات اليدين:[1][2]

  • المكونات الطبيعية والنباتية مثالية للاستخدام.
  • اختر كريمات تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب وتغذية بشرة اليدين.
  •  اختر كريمات اليد التي تحتوي على الريتينول لتعزيز إنتاج الكولاجين، وتعزيز الليونة، وتوازن التصبغ.
  •  يجب أن تكون مضادات الأكسدة وفيرة في كريمات لحمايتها من العوامل الكيميائية والبيئية الضارة، وتجنب مظهر الشيخوخة.
  •  تجنب البارابين والفثالات والكبريتات والمواد الاصطناعية في مستحضرات التجميل.
  • اختر كريماً لليدين خفيف وسريع الامتصاص.
  • اختر كريمات يدين تحتوي على فيتامين سي لتحفز إنتاج الكولاجين.

هل كريمات الكولاجين مفيدة لليدين

نظراً لأن الكولاجين هو جزيء كبير جداً، فإنه يواجه صعوبة في اختراق سطح الجلد عند استخدامه موضعياً، ولا يؤدي تطبيق الكولاجين على الجلد إلى زيادة كمية الكولاجين داخل الجلد لأنه غير قادر على الاختراق، إلا أن هناك مكونات تزيد من إنتاج الكولاجين أو تمنع انهياره مثل الريتينول (فيتامين أ) وفيتامين سي، والعامل الأساسي هو حماية اليدين من الشمس باستخدام كريمات واقية من الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر؛ لأن أشعة الشمس هي السبب الرئيسي في تدمير الكولاجين، للتغلب على مشكلة الحجم، تحتوي معظم المستحضرات التي تروج للكولاجين كمكون رئيسي على الكولاجين المتحلل أو ببتيدات الكولاجين. [4]

تعمل كريمات الكولاجين على ترطيب اليدين وتحتوي معظمها على مكونات أخرى تساعد على تحسين صحة بشرة اليدين، لذلك يُنصح بتطبيقها مرتين يومياً على الأقل، وبعد غسل اليدين.