استمراراً لإثارة الجدل.. وقف عرض فيلم باربي في الجزائر لهذا السبب

منع عرض فيلم باربي في الجزائر لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 24 أغسطس 2023
استمراراً لإثارة الجدل.. وقف عرض فيلم باربي في الجزائر لهذا السبب

لا زال فيلم باربي يثير جدلاً واسعاً في منطقة الشرق الأوسط والعالم، حيث قررت بالأمس وزارة الثقافة والفنون بالجزائر وقف عرض فيلم باربي في دور العرض الجزائرية، مع سحب التراخيص الخاصة بعرض الفيلم من شركة التوزيع.

فيلم باربي ممنوع من العرض في الجزائر

شاركت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية على حسابها بالفيس بوك منشوراً عن قرارها بوقف عرض فيلم باربي في جميع دور السينما الجزائرية، وذلك بعد إثارته للجدل في خلال فترة قصيرة من عرضه، لاحتوائه على مشاهد تخالف تعاليم الدين الإسلامي والقيم الأخلاقية لشعب الجزائر.

وأعلنت شركة التوزيع" إم دي سيني" حذف الفيلم من برامج العروض الأسبوعية عبر صفاحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما قامت العديد من دور السينما الجزائرية تباعاً بإزالة الفيلم من برامج دور العرض الخاصة بها.

وأشادت العديد من الشخصيات الهامة والصحفيين في الجزائر والمتابعين بشكل عام بهذا القرار، وعبّر الكثير منهم عن سعادته بالقرار، ووصفوه بالانتصار للقيم الأخلاقية النبيلة، واهتمام أجهزة الدولة بحماية الأسرة الجزائرية من عادات وثقافات منافية لهذا المجتمع العريق.

فيلم باربي يكسر حاجز المليار رغم الأزمات

بالرغم من الجدل الواسع حول فيلم باربي في بعض الدول مثل الجزائر ولبنان ومصر وعدة دول أخرى في الشرق الأوسط، إلا أنه نجح في كسر حاجز المليار دولار بعد فترة قصيرة لا تتعدى 3 أسابيع.

وأشارت تقارير الصحف الأجنبية إلى تحقيق فيلم باربي مليار و183 مليون دولار كإيرادات حول العالم، حيث حصل الفيلم على إشادات الجماهير لكونه مزيجاً من الخيال والكوميديا، ووصفه النقاد بأنه من الأفلام المذهلة للنجمة مارغوت روبي، لكنه من ناحية أخرى الفيلم مهدد بمنع عرضه في عدة دول بالشرق الأوسط، وبعض الدول الأخرى قررت تأجيل عرضه حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر