مستحضرات الكافيار الفاخرة للشعر وفوائدها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
مستحضرات الكافيار الفاخرة للشعر وفوائدها
مقالات ذات صلة
مستحضرات العناية بالشعر
مستحضرات النياسيناميد وفوائدها للبشرة
فوائد اليوريا للبشرة وأهم مستحضراتها

الكافيار من الأطعمة الفاخرة باهظة الثمن ويصعب العثور عليه لكنه وجد طريقه إلى مجموعة من أفخم مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لما له من فوائد جمالية مذهلة وبينما تشتهر بعض العلامات السويسرية بمستحضراتها من الكافيار باتت العديد من العلامات الأخرى تنقل فوائد الكافيار إلى الشعر.

ما هو الكافيار؟

الكافيار هو بيض مخلل بالملح  أو بطارخ، يتم جمعه من عائلة سمك الحفش وهو مكون مكلف ومحدود العرض في جميع أنحاء العالم مما يجعله مرغوباً بين العلامات التجارية الفاخرة للعناية بالبشرة وصناعة العناية بالشعر. غالباً ما يستخدم الكافيار في العناية بالشعر كمصدر للبروتين لتقوية الشعر.

يقول مارك بليك خبير الشعر المعتمد "الكافيار رائع لشعركِ يمكنك اختيار تناوله أو استخدام المنتجات التي تحتوي عليه لشعرك. يحتوي الكافيار على مزيج من البروتينات والأحماض الأمينية التي تعطش الشعر وتحتاج إلى تغذية حوالي 26% بروتينات و14% دهون كما يحتوي الكافيار على أرجينين محب للشعر والميثيونين والليسين والهيستيدين"

فوائد الكافيار للشعر

للكافيار فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس، فقد أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة والبروتينات التي يحتوي عليها مفيدة. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء دراسات على الكافيار المطبق على الجلد وأظهرت النتائج فوائده المضادة للشيخوخة

الكافيار ملئ بمضادات الأكسدة والفيتامينات وجزيئات البروتين التي يمكن أن ترفع مستوى العناية بالشعر من خلال مرطبات الشعر تحتوي عادةً على بعض مصادر البروتين والتي يمكن كما أنه مكون قوي مضاد للشيخوخة نظراً لتركيبته الوفيرة من الأحماض الأمينية الأساسية والببتيدات المهيكلة والبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية.

الكافيار له تأثير كبير على جلد فروة الرأس وتركز معظم المنتجات الممزوجة بالكافيار على إعادة هيكلة وإصلاح الشعر ومن أبرز فوائده:

خصائص مضادات الأكسدة القوية

أحد أسباب شعبية الكافيار في عالم الطهي هو أنه غني بمضادات الأكسدة حيث تحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية وتحسن من قوة خصلات الشعر بالإضافة إلى تحسين صحة الجلد على فروة الرأس كما أنه غني أيضاً بفيتامينات أ، ج، د. وله نسب عالية من المغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم والكوليسترول.

يقوي بصيلات الشعر

تساعد مضادات الأكسدة والبروتين الموجودان في الكافيار على تقوية بصيلات الشعر لأنها تحمي من تكسر الكولاجين والإيلاستين في الجلد والشعر مما قد يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وقوة وتعزيز فوائد مكافحة الشيخوخة.

يعالج تقصف الأطراف

مرطبات الشعر تحتوي عادةً على بعض مصادر البروتين والتي يمكن اشتقاقها من الكافيار. استعدادًا لتصنيع مرطب الشعر تتم معالجة هذا البروتين لإنشاء جزيئات أصغر تسمى الببتيدات. عند استخدام مكيف الشعر تغطي الببتيدات وتنتشر في جذع الشعر لتعالج التلف مؤقتاً وترمم الأطراف المتقصفة وتزيد من قوة شد الشعر.

يعالج آثار شيخوخة الشعر الطبيعية

يتعرض الشعر لعملية شيخوخة خاصة به حيث يمكن أن يصبح هشاً ويتكسر بسهولة حيث لا نفقد فقط اللون واللمعان ولكن أيضاً مرونة وقوة روابط بروتين الكيراتين وهنا يمكن للكافيار مكافحة ذلك حيث يمكنه دعم إعادة بناء الشعر وفروة الرأس.

يرطب الشعر وفروة الرأس

الكافيار مليء بشكل طبيعي بأحماض أوميغا الدهنية التي تساعد على تعزيز حاجز صحي لأطراف الشعر وزيادة الترطيب، يعتبر الكافيار أيضاً مصدراً ممتازاً لفيتامين د.

يحسن المظهر العام للشعر

خصائص مقاومة الشيخوخة والترطيب والحماية للمكونات المختلفة يمكن أن تساعد في ظهور الشعر أكثر نعومة وقد تعزز أيضًا صحة الشعر بشكل أفضل كما هو الحال مع العديد من المنتجات الغنية بالمغذيات التي تغذي وترطب يكون المظهر العام للشعر أفضل بشكل ملحوظ.

يمنع تساقط الشعر

يحتوي الكافيار على فيتامين د وحمض أوميغا 3 الدهني وأحماض أوميغا 6 الدهنية والتي قد تساعد في منع تساقط الشعر بالإضافة إلى ذلك، فإن العمل الوقائي لمضادات الأكسدة وحماية الحاجز بواسطة البروتين وأحماض أوميغا الدهنية قد يساعدان في منع المزيد من تلف الشعر مثل الأطراف المتقصفة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور ترقق الشعر.

أنواع الشعر والكافيار

الكافيار آمن لجميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر المصبوغ وشعر المصاب بالشيخوخة. أنواع الشعر التي تستفيد من الكافيار أكثر من غيرها هي الشعر الجاف أو الهش أو التالف وأولئك الذين لديهم شعر طبيعي مجعد أو مموج أو خشن. كما أن الشعر المتقدم في السن يستفيد أكثر من خصائص تقوية الكافيار وإعادة هيكلة الروابط.

قد يكون الكافيار غنياً جداً لمن لديهم شعر فائق النعومة أو يميلون إلى إنتاج الزهم الزائد (فروة الرأس أو الشعر الدهني). كما أنه لن يكون مناسباً لأي شخص يعاني من حساسية تجاه الأسماك أو أولئك الذين يمارسون أسلوب حياة نباتي.

طريقة استخدام الكافيار للشعر

للكافيار فوائد للشعر وفروة الرأس والجلد من استهلاكه واستخدام المنتجات التي تحتوي عليه. بينما يمكن أن تكون هناك فوائد من تطبيق الكافيار مباشرة على الشعر وفروة الرأس.

تعزيز اللمعان بالسيروم: الأمصال الممزوجة بالكافيار تعمل على زيادة لمعان الشعر وترطيبه للحصول على أفضل النتائج ضعي بضع قطرات على الشعر الجاف والتصفيف كالمعتاد.

شامبو مرطب: استمتعي بفوائد الكافيار على شعرك وفروة رأسكِ باستخدام شامبو مملوء بهذا المنتج. دلكي فروة رأسك ثم دلكي أطراف شعرك بالكامل. يشطف جيداً ويتبع بالبلسم.

بلسم مغذي: يقوي بصيلات شعركِ لمنع التقصف باستخدام بلسم غني بالكافيار. ضعي البلسم على شعركِ بعد غسله بالشامبو واشطفيه للحصول على شعر لامع وصحي المظهر.

منع تساقط الشعر بعلاج فروة الرأس: بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر توجد العديد من علاجات فروة الرأس بالكافيار والتي قد تساعد في منع تساقط الشعر.

مستحضرات الكافيار للعناية بالشعر

منتجات الشعر بالكافيار تعمل مع جميع أنواع الشعر  لذا فهي ليست محظورة على أي شخص لتوفر لكِ فوائد عديدة مع لمسات من الفخامة ومن أبرزها.

سيروم Miriam Quevedo Extreme Caviar Restructuring Luxe Serum

يعد سيروم Miriam Quevedo Extreme Caviar Restructuring Luxe Serum مثالياً لمن لديهم شعر جاف بسبب التلوين أو العلاجات الكيميائية الأخرى. يعيد هذا السيروم الذي يترك على الشعر لمعان ونعومة لشعرك ، بينما يحميه أيضاً من أضرار الحرارة

بلسم الشعر Alterna Caviar Anti-Aging Conditioner

بلسم الترطيب المضاد للشيخوخة بالكافيار من علامة Alterna يغذي الشعر بمضادات الأكسدة والمغذيات ويعد بتحسين الحيوية والمرونة. ببساطة قومي بتدليكه في الشعر وفروة الرأس ثم غسله.

معزز الشعر Alterna My Hair My Canvas Glow Crazy Shine Booster

يحتوي Glow Crazy Shine Booster من Alterna على الكافيار النباتي للمساعدة في حماية شعرك من التلوث ، مع إضفاء اللمعان وسهولة التصفيف على شعرك. اخلطي مضخة واحدة أو اثنتين مع ماسك أو بلسم الشعر المفضل لديك[1].

شامبو Mon Platin Black Caviar Volumizer Shampoo

شامبو لتكثيف الشعر يحتوي على خلاصة الكافيار الأسود جنباً إلى جنب مع فيتامين B3 والأحماض الأمينية الجلايسين للمساعدة في تكثيف الحجم في الشعر الرقيق. سيساعد هذا الشامبو في ترك شعركِ أكثر كثافة وصحة.

علاج فروة الرأس Alterna Caviar Anti-Aging Densifying Scalp Treatment

يساعد علاج فروة الرأس الذي يترك على الشعر بالكافيار المضاد للشيخوخة من Alterna على زيادة حجم الشعر وامتلائه ، مع حماية الشعر الرقيق والخفيف وتوفير ملمسه. استخدميه يومياً عن طريق رش المنتج على فروة الرأس ثم دلكيه وصففيه كالمعتاد.